#
وزير الداخلية يشارك في مؤتمر وزراء الداخلية العرب بالجزائر

وزير الداخلية يشارك في مؤتمر وزراء الداخلية العرب بالجزائر

وصل منذ قليل، اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية المصرى، إلى قصر الأمم بالجزائر، لحضور المؤتمر الثانى والثلاثون لمجلس وزراء الداخلية العرب، والتى تستضيفها الجزائر.

وسيعقد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، عددا من اللقاءات الثنائية مع عدد من الوزراء العرب لتعزيز التعاون فى المجالات الأمنية.

ويذكر أن يبحث مجلس وزراء الداخلية العرب خلال الاجتماع المقرر عقده في الجزائر العاصمة الأربعاء والخميس، استراتيجية أمنية عربية موحدة لمكافحة الإرهاب وتجارة المخدرات، بحسب ما أفادت صحيفة “الخبر”.

وانتهت الاثنين الاجتماعات التحضيرية للدورة 32 للمجلس التي قام بها الخبراء العرب، تمهيداً لإحالة نتائجها للمناقشة والمصادقة في الجلسة الافتتاحية للمجلس الأربعاء، إذ اعتمد الخبراء مشروع “إعلان الجزائر لمكافحة الإرهاب”، بحسب مصادر على صلة باجتماع الخبراء، والذي سيتم الإعلان عنه في نهاية أعمال المؤتمر.

وتتضمن الوثيقة تأكيد الدول العربية على التضامن فيما بينها وتفعيل أطر التعاون لمكافحة الإرهاب، والدعوة لعقد مؤتمر دولي لمكافحة الإرهاب تحت مظلة الأمم المتحدة، وأهمية ضبط الحدود للرقابة على عمليات تهريب الأسلحة والحد من انتشارها، بالإضافة إلى التأكيد على رفض إلصاق آفة الإرهاب والتطرف بالدين الإسلامي الحنيف.

ويضم جدول أعمال المؤتمر 25 بندا انتهت بصياغة 24 قرارا، تم تحويلها إلى الأمانة العامة للمجلس تمهيداً للمصادقة عليها.

المصدر:وكالات

2015-03-11