#
وزير الخارجية الروسي يزور السودان مطلع ديسمبر المقبل

وزير الخارجية الروسي يزور السودان مطلع ديسمبر المقبل

أ ش أ

يجرى وزير الخارجية السوداني على كرتي مباحثات مع وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف الذى يقوم بزيارة رسمية إلى السودان في الثالث من ديسمبر المقبل، لدفع وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، كما سيشارك في أعمال المنتدى العربي الروسي بالخرطوم.

وقال السفير يوسف الكردفاني الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية اليوم السبت- “أن المباحثات السودانية الروسية ستتناول المسائل الاقتصادية والثقافية والتنسيق بين البلدين في المحافل الدولية، بجانب القضايا ذات الاهتمام المشترك” .

ووصف الكردفانى، الزيارة بأنها مهمة وتشكل نقلة نوعية في مسار العلاقات بين السودان وروسيا، مشيرا إلى أنها تأتى تتويجا لزيارات عديدة قام بها وزير الخارجية على كرتي إلى موسكو، ولقائه بنظيره الروسي في موسكو ونيويورك، وفى محافل أخرى دفعا لهذه العلاقات الثنائية.

وأضاف الناطق الرسمي للخارجية السودانية، أن العلاقات بين البلدين ستشهد عقب هذه الزيارة مرحلة جديدة من التعاون والتنسيق، مضيفا بأن السودان يرغب في إقامة شراكة اقتصادية مع روسيا حيث زار البلاد في وقت سابق عدد كبير من ممثلي الشركات الروسية.

وأوضح الكردفانى، أنه سيسبق الاجتماع الوزاري بين البلدين لقاء تمهيدي وتحضيري برئاسة وزير الدولة للخارجية كمال إسماعيل، ونظيره الروسي بقدانوف.

2014-11-22