#
وزير التجارة يتوجه إلى موسكو لترؤس وفد مصر في اجتماعات اللجنة المصرية الروسية المشتركة

وزير التجارة يتوجه إلى موسكو لترؤس وفد مصر في اجتماعات اللجنة المصرية الروسية المشتركة

توجه المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة القاهرة  للعاصمة الروسية موسكو لترؤس وفد مصر في اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية الروسية للتعاون التجارى والاقتصادي والعلمى والفنى في دورتها الـ11، والتي تعقد خلال الفترة من 21 إلى 23 مايو الجارى برئاسة وزيرى التجارة في البلدين.

واوضح  قابيل إن الدورة الـ11 للجنة ستناقش عدد من الموضوعات والملفات ذات الاهتمام المشترك، والتي تشمل التعاون فى مجالات الاقتصاد والتجارة والصناعة والطاقة والتعليم والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصحة والنقل والسياحة”.

كما أشار قابيل الي  إلى أن اللجنة ستناقش  ايضا مشروع المنطقة الصناعية الروسية في مصر، إلى جانب موضوعات إزالة المعوقات غير الجمركية التي تعترض انسياب حركة التبادل التجارى بين البلدين، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات تسجيل الدواء وشركات تصدير الأسماك المصرية بروسيا.. موضحا أن اللجنة ستستكمل المفاوضات الخاصة بعودة السياحة الروسية إلى مصر واستئناف خط الطيران المباشر بين القاهرة وموسكو، فضلا عن دراسة إنشاء معمل صناعى تكنولوجى متقدم فى مصر بالتعاون بين معهد التبين للدراسات المعدنية ومعهد موسكو للصلب والسبائك.

ومن المقرر أن يعقد وزير التجارة والصناعة على هامش أعمال اللجنة سلسلة من اللقاءات الثنائية المكثفة مع عدد من كبار المسئولين بروسيا، من بينهم فيرونيكا نيكيشينا وزيرة تجارة الاتحاد الاقتصادي الأوراسى، ودينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسى، بالإضافة إلى عقد اجتماع موسع مع عدد من كبريات الشركات الروسية المهتمة بالاستثمار فى المنطقة الصناعية الروسية في مصر.

2018-05-22