#
وزير التجارة الخارجية: بحث إنشاء مشروعات مشتركة بين الحكومة والتمويل الدولية والقطاع الخاص في مصر

وزير التجارة الخارجية: بحث إنشاء مشروعات مشتركة بين الحكومة والتمويل الدولية والقطاع الخاص في مصر

عقد منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة جلسة مباحثات، اليوم الثلاثاء، مع جين يونج كاى الرئيس التنفيذى لمؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

واستعرض الجانبان فرص ومشروعات التعاون المستقبلي بين الحكومة المصرية والقطاع الخاص ومؤسسة التمويل الدولية خاصة فيما يتعلق بتوفير برامج تمويلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وأسواق جديدة.

وقال الوزير إن اللقاء تناول بحث إمكانية إنشاء مشروعات مشتركة بين المؤسسة والحكومة والقطاع الخاص في مصر خاصة فيما يتعلق بمشروعات فى مجال الصناعات الهندسية والغزل والنسيج والسيارات والجلود والمنتجات الزراعية، بالإضافة إلى التعاون فى مجال التدريب الفنى والمهنى والتي تدعم الصادرات المصرية للاسواق الخارجية.

وأشار كاى إلى حرص الحكومة علي دعم كل المشروعات التي تستهدف توفير فرص عمل جديدة أمام الشباب، مضيفا تم خلال اللقاء أيضاً تطمين مسئولى المؤسسة بأن الأوضاع فى مصر تسير نحو الإستقرار وأن الوضع الإقتصادى يشهد تحسناً يوماً بعد يوماً.

وأكد أن الحكومة ملتزمة بتوفير كل الضمانات اللازمة للمستثمرين سواء كانوا مصريين أو أجانب وأن استثماراتهم تلقى كل الرعاية من الحكومة.

من جانبه، قال إن المؤسسة تحرص علي إنشاء مشروعات مشتركة مع الحكومة والقطاع الخاص في مصر خلال المرحلة المقبلة خاصة فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتى تستوعب عمالة كثيفة، فضلاً عن المشروعات الخاصة بتنمية سلاسل القيمة المضافة، مشيراً إلي أن تطوير منظومة المشروعات الصغيرة والمتوسطة يمثل محوراً أساسياً لدعم عملية التنمية الاقتصادية في البلدان النامية.

2014-11-18