#
وزير الأوقاف يهنئ الشعب المصري بمناسبة ليلة القدر وعيد الفطر

وزير الأوقاف يهنئ الشعب المصري بمناسبة ليلة القدر وعيد الفطر

أ ش أ

هنأ وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار الشعب المصري والامة العربية والاسلامية بهذه المناسبة الكريمة وبعيد الفطر المبارك سأئلا الله عز وجل في هذه الليلة ان ينعم علينا وعلى العالم أكمل بنعمة الأمن والسلام.

وقال مختار خلال حفل تكريم حفظة القرآن الكريم إلى أن وزارة الاوقاف قد اقامت هذا العام 3 مسابقات كبرى للقرآن الكريم هي المسابقة العالمية وشارك فيها متسابقون من 47 دولة وفاز فيها 20 متسابقا فضلا عن المسابقة المحلية والتي شارك فيها 6 آلاف و 400 متسابق وفاز فيها 80 متسابقا بالإضافة إلى مسابقة لذوي الاحتياجات الخاصة ممن يحفظون القرآن وشارك فيها 186 متسابقا وفاز فيها 14 متسابقا .

وقال إن تقديم انموذج كالطفلة اسراء الهندواي والتي تبلغ 8 أعوام والتي تحفظ القرآن الكريم كاملا لافتتاح هذا الحفل هو دليل واضح على ان مصر ولادة وستظل لحفظة القران رجالا ونساء دون تفرقة او تمييز إلا على اساس التفوق والعطاء لهذا الوطن.

وتابع قائلا ” ان بلدا تجمع قيادته السياسية والدينة معا على نشر الفكر الاسلامي الصحيح في العالم كله وتعمد على تهيئة السبل لحفظ القرآن وتكريم حفظته وتقدير العلم والعلماء وفيه الازهر الشريف لا يمكن ان تختطفه يد التشدد، مشددا على أن أهل الباطل لا يعملون إلا في غياب أهل الحق .وما حدث من موجات تشدد أو غلو شاذة على مجتمعنا إنما هو سحابة صيف عما قريب تنقشع .

2014-07-24