#
وزارة الأوقاف تنشر  كتابها الإلكترونيى الاول في مجال الخطابة

وزارة الأوقاف تنشر كتابها الإلكترونيى الاول في مجال الخطابة

أ ش أ

أعلنت وزارة الأوقاف عن نشر كتابها الإلكتروني الأول في مجال الخطابة , ليكون زادا علميا ومعرفيا وثقافيا في هذا المجال , بقصد التيسير على الأئمة والخطباء من جهة , وإطلاع من يريد من المثقفين والقراء عليه من جهة أخرى.

وأوضحت الوزارة – في بيان اليوم السبت – أن الكتاب يضم في جزئه الأول 100 خطبة متنوعة بين القضايا الإيمانية والأخلاقية والتربوية والفكرية , وما يتصل بالمعاملات وبناء الأسرة والآداب العامة , وجانبا واسعا مما لا غنى عنه من خطب المناسبات.

وذكرت أنه تجري حاليا ترجمة مجموعة خطب منتقاة من الكتاب إلى لغات متعددة , لتكون زادا لدى الخطباء الذين تحتم عليهم ظروفهم المجتمعية أداء الخطبة بأكثر من لغة , كما توفر قدرا من الثقافة الإسلامية الصحيحة لغير الناطقين بالعربية , ومن المقرر أن تنشر الوزارة الخطب المترجمة لاحقا على موقعها الإلكتروني وعلى صفحتها الرسمية.

وأكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن الكتاب سيتم طبعه لاحقا على أقراص مدمجة (إسطوانات) , وسيكون متاحا ضمن منشورات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الإلكترونية.

من جانب آخر , تدخل ست مديريات جديدة بالأوقاف , هي : السويس , دمياط , بني سويف , شمال سيناء , مرسى مطروح والوادي الجديد , نظام الميكنة والعمل الإلكتروني يوم الاثنين المقبل , إضافة إلى ثلاث مديريات سابقة هي : جنوب سيناء, بورسعيد والبحر الأحمر , ليكون إجمالي عدد المديريات التي انتهى العمل من تسجيل جميع قواعد بياناتها إلكترونيا تسع مديريات , وذلك في إطار سعي الوزارة لتحديث نظم الإدارة وضبط السجلات وقواعد البيانات.

2016-02-07