#
هاني شاكر يحتفل بالذكرى 52 لانطلاقة الثورة الفلسطينية

هاني شاكر يحتفل بالذكرى 52 لانطلاقة الثورة الفلسطينية

شارك الفنان هاني شاكر مساء الخميس في حفل الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية؛ بمناسبة الذكرى الـ 52 لانطلاقة الثورة الفلسطينية تحت شعار (2017 عام إنهاء الاحتلال)، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس وعدد من كبار الشخصيات الوطنية.

وأكد المشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني أحمد عساف ـ في كلمة في الاحتفالية التي شارك فيها الفنان محمد عساف – “يصادف اليوم الذكرى الـ 15 لقيام الاحتلال بتفجير المقر العام القديم للإذاعة والتلفزيون وسرقة محتوياته وسقوط عدد من الشهداء ممن استشهدوا وهم يحاولون إيصال كلمة شعبنا”.

وعبّر أمير الغناء العربي هاني شاكر، عقب صعوده إلى خشبة المسرح، عن إحساسه بشعور من نوع خاص لوجوده في فلسطين، موجها الشكر للرئيس محمود عباس على منحه وسام الثقافة والعلوم والفنون، وشكر الشعب الفلسطيني على هذا الحب الرائع، مؤكدا أنهم في قلب كل مصري وكل عربي.

وغنى أمير الغناء العربي أغنية “أنا مصري ودمي فلسطيني”، وكذلك أغنية جديدة تحمل اسم “علم بلادي” ، تزامناً مع النجاحات التي حققتها فلسطين على الصعيد الدولي ورفع علمها في الأمم المتحدة ، والأغنية من كلمات الشاعر الفلسطيني رامي اليوسف وألحان وتوزيع محمد ضياء.

وكان الرئيس عباس، قد قلد الفنان هاني شاكر، في وقت سابق أمس ، وسام الثقافة والعلوم والفنون “مستوى التألق” تقديراً لمسيرته الثقافية والفنية الملتزمة في خدمة الثقافة العربية وفي القلب منها فلسطين ، مستحقاً بذلك لقب “أمير الغناء العربي”.

أ ش أ

2017-01-20