#
“نور حياة” تواصل أعمال مرحلتها الأولى

“نور حياة” تواصل أعمال مرحلتها الأولى

تواصل قوافل المبادرة الرئاسية “نور حياة” اعمال مرحلتها الأولى الكشف الطبي على العيون لنحو 147 ألف مواطن، و660 ألف تلميذ بالمرحلة الابتدائية، وذلك في 11 محافظة هي: السويس، الإسماعيلية، الإسكندرية، الشرقية، الدقهلية، الجيزة، بني سويف، المنيا، قنا، الأقصر، ومطروح.
وأعلن صندوق “تحيا مصر” أن قوافل المبادرة الرئاسية “نور حياة” ستبدأ عملها صباح اليوم الخميس، في محافظة بني سويف للكشف والعلاج المبكر لمسببات ضعف وفقدان الإبصار على الكبار وذلك على مدار يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع ضمن المرحلة الأولى من المبادرة.
وصرح المدير المالي والإداري لصندوق (تحيا مصر) تامر عبد الفتاح ـ في بيان أمس الأربعاء ـ بأنه من المنتظر إجراء 20 ألف عملية مياه بيضاء، وتسليم 132 ألف نظارة طبية للتلاميذ، في اطار المرحلة الأولى.
وتوفر قوافل مبادرة “نور حياة” خدمة الكشف الطبي للعيون على الكبار وتلاميذ المرحلة الابتدائية، وتوفر الأدوية اللازمة للحالات المكتشف إصابتها، بالإضافة إلى النظارات الطبية، على أن يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي إلى المستشفيات التابعة للقوات المسلحة والشرطة لإجراء العمليات الجراحية اللازمة.
وينفذ صندوق “تحيا مصر” مبادرة “نور حياة” بدعم مالي مليار جنيه طبقا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة اتخاذ الإجراءات التي تكفل مكافحة وعلاج مسببات ضعف وفقدان الإبصار بين الكبار وتلاميذ المرحلة الابتدائية بما يضمن الاكتشاف والعلاج المبكر لهذه المسببات مجانا، من خلال توفير خدمة طبية مميزة مع مراعاة الأولوية للفئات الأكثر احتياجا بالمجتمع، وخصص الصندوق الحساب رقم 037037 بمختلف البنوك المصرية، لاستقبال المساهمات في المبادرة، كما يتلقى الصندوق الاستفسارات وطلبات تسجيل الحالات على الخط الساخن 15118.  


2019-03-14