#
موناكو يفوز على نيس وينفرد بالمركز الثاني في الدوري الفرنسي

موناكو يفوز على نيس وينفرد بالمركز الثاني في الدوري الفرنسي

رويترز

قاد اللاعب تيمو باكايوكو فريقه موناكو للفوز على جاره نيس بهدف دون رد، ليعزز موقعه في المركز الثاني في الدوري الفرنسي لكرة القدم امس السبت، بينما تغلب اولمبيك ليون على أنجيه 3-0، ليعطي دفعة لآماله في التقدم نحو مركز ضمن الثلاثة الأوائل.

طرد لاعب موناكو المغربي نبيل درار في الدقيقة 48، نتيجة حصوله على الانذار الثاني بعد اعتراضه على الحكم.

لكن موناكو نجح في التقدم من كرة رأسية للبديل باكايوكو، مستغلا ركلة حرة نفذها جواو موتينيو لتسكن شباك الحارس إيوان كاردينالي في الدقيقة 81.

أضاع الوافد الجديد فاجنر لوف المنضم لموناكو في انتقالات الشتاء فرصتين في الشوط الأول، ولعب الحارس دانييل سوباشيتش دور البطولة في الدقائق الأخيرة، وحرم دوريان كادي وبول بايسي من إدراك التعادل.

رفع الفائز رصيده إلى 45 نقطة بفارق 21 نقطة خلف المتصدر باريس سان جيرمان الذي سيلتقي بمرسيليا غدا الأحد، فيما تجمد رصيد الخاسر عند 39 نقطة في المركز الثالث.

وقال المدير الفني لموناكو ليوناردو جارديم: “اثبتنا في الملعب أننا نستحق المركز الثاني”.

إلا ان وجهة نظر كلود بويل مدرب نيس بدت مختلفة، قائلاً: “لسنا سعداء على الإطلاق. كانت هزيمة قاسية”.

وأنزل أنجيه بموناكو خسارة نادرة في الجولة الماضية إلا انه تراجع بهدف، وطرد من لاعب في غضون أول 16 دقيقة من مباراته اليوم، عقب تسجيل كريستوف جاليه هدف التقدم لليون في الدقيقة 13، وطرد توماس مانجاني بسبب التحام عنيف مع كورنتين توليسو.

سجل رشيد غزال وتوليسو في الشوط الثاني لصالح ليون الذي تقدم نحو المركز الخامس برصيد 36 نقطة عقب فوزه بمباراتين متتاليتين في الدوري لأول مرة منذ أوائل نوفمبر/تشرين ثان الماضي.

وقال توليسو لمحطة النادي التلفزيونية الرسمية: “يجب ان نفرح. عدنا بعد فترة ابتعاد ويجب ان نواصل العمل على نفس النهج”.

وأضاع كاين فرصة القفز نحو المركز الرابع بخسارته على أرضه أمام ستاد رانس 0-2، بينما طرد لاعبان من فريق تروا متذيل الترتيب في المباراة التي خسر فيها الفريق أمام باستيا الذي طرد منه حارس مرماه جان لوي ليكا 0-2.

2016-02-07