#
موسكو تعلن بدء مناورات بحرية واسعة النطاق في البحر الاسود

موسكو تعلن بدء مناورات بحرية واسعة النطاق في البحر الاسود

أ ش أ

ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن قوات أسطول البحر الأسود الروسي بدأت اليوم الجمعة مناورات واسعة النطاق في مياه البحر الاسود بمشاركة نحو 20 سفينة وزورقا حربيا واكثر من 20 طائرة ومروحية وقوات مشاة البحرية والمدفعية الساحلية.

وأشار بيان لوزارة الدفاع الروسية نقلته وكالة أنباء “إيتار “ تاس” إلى أن مختلف صنوف القوات التابعة لأسطول البحر الأسود بدأت مناوراتها التكتيكية الدورية بقصف صاروخي ومدفعي من على متن السفن لأهداف بحرية وجوية, لافتة إلى أنه تم خلال القصف
إطلاق خمسة صواريخ مجنحة من طراز “موسكيت” و”مالاخيت” تمكنت جميعها من إصابة الأهداف التي وجهت إليها”.

أضافت وزارة الدفاع الروسية : “أن الطيران الحربي البحري نفذ عدة مهام جرى خلالها التدرب على تسديد ضربات لسفن العدو المفترض, حيث أطلقت طائرات “سوخوي ` 24″ التابعة لقاعدة أسطول البحر الأسود الجوية نيرانها على أهداف بحرية وتدربت بنجاح على إصابة الأهداف الطافية”.

ولفت البيان إلى أن “المناورات تجرى بالتقيد التام مع أحكام قانون البحار الدولي والاتفاقات الحكومية لمنع الحوادث والنشاطات الحربية الخطرة في البحار, موضحا أنه سيجري خلال المناورات التدرب على تنسيق التعاون ما بين تشكيلات السفن والقوات البرية
الساحلية والطيران:.

وذكر أن “خطة المناورات تتضمن تنفيذ مهام القضاء على التشكيلات البحرية المعادية وتنسيق عمل وحدات الدفاع الجوي المنصوبة على السفن الحربية والساحل, إضافة إلى التدرب على رصد غواصات العدو المفترض وتحديد مواقعها وتدميرها”.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيانها أن “قوات خفر السواحل ومشاة البحرية تتدرب في المناورات على مكافحة الإنزال التكتيكي, حيث تؤمن الطائرات الحربية البحرية الاستطلاع الجوي وتسديد الضربات لسفن العدو ومجموعاته البحرية”.

وشدد البيان على أن “جميع التشكيلات وطواقم السفن الحربية والطائرات والمروحيات تعمل في ظل ظروف أقرب منها إلى المعركة الحقيقية, ويتدرب خلالها قادة التشكيلات من مختلف الصنوف على تطوير عمليات اتخاذ القرارات وسط تغيرات متواترة في ظروف المعركة وفقا للمهام الموكلة بإطار المناورات”.

يشار إلى أن أربع سفن حربية لحلف شمال الأطلسي ( الناتو ) دخلت مياه البحر الأسود مؤخرا في إطار مناورات بحرية في المياه البلغارية تحت عنوان “بريز ` 2014”.

2014-07-04