#
مواجهة نارية بين الأهلي ووفاق سطيف في السوبر الأفريقي

مواجهة نارية بين الأهلي ووفاق سطيف في السوبر الأفريقي

يواجه النادي الأهلي المصري اليوم اختبارا قد يكون الأصعب في منافسات لقب كأس السوبر الإفريقية، ليصبح أول فريق يحرزه ثلاث مرات متتالية، عندما يلعب في ضيافة وفاق سطيف الجزائري .

وكان قد سبق للأهلي المصري إحراز اللقب ست مرات.

ولا يمر الأهلي بأفضل فتراته تحت قيادة المدرب الأسباني خوان كارلوس غاريدو، كما أنه سيلعب خارج أرضه أمام المشجعين المتحمسين لسطيف بعدما توج باللقب في العامين الأخيرين على أرضه.

وتوج الأهلي بكل ألقابه السابقة في البطولة بعد فوزه بدوري أبطال إفريقيا، لكنه سيشارك هذه المرة بعدما أصبح أول فريق مصري يحرز لقب كأس الاتحاد.

ونقلت وكالة رويترز عن وائل جمعة مدير الكرة بالأهلي قوله “نعلم أن مهمتنا صعبة خاصة وأن المباراة ستقام بين جمهور جزائري يأمل في فوز فريقه باللقب لأول مرة، كما أن غالبية لاعبي الأهلي ليسوا في كامل قوتهم وبعضهم تعافى من الإصابة قبل أيام قليلة”.

وأضاف المدافع السابق للأهلي الذي كان حاضرا في تشكيلة ناديه منذ فوزه بلقبه الأول لكأس السوبر في 2002 وحتى لقبه السادس العام الماضي “سنسعى للتغلب على الظروف لأن الأهلي اعتاد ذلك”.

وهذه أول مرة سيلعب فيها الأهلي في كأس السوبر في ضيافة المنافس، بينما سبق له خسارة اللقب في 1994 أمام غريمه الزمالك في جنوب إفريقيا كما توج باللقب في 2007 على حساب النجم الساحلي التونسي عندما أقيمت البطولة بشكل استثنائي في إثيوبيا.

ومن المقرر أن يخوض الأهلي تدريبه الأول في الجزائر الخميس على أن يكون تدريبه الرئيسي غدا الجمعة.

ولم يسبق لأي فريق أن أحرز اللقب ثلاث مرات متتتالية، بينما كان انيمبا النيجيري أول من يتوج باللقب عامين متتاليين في 2004 و2005، ثم حقق ذلك الأهلي في 2006 و2007 وكذلك في آخر عامين، وذهب اللقب في 2010 و2011 لمازيمبي الكونغولي .

المصدر : أخبار الرياضة

2015-02-21