#
مهرجان السياحة والتسوق الخميس المقبل

مهرجان السياحة والتسوق الخميس المقبل

يبدأ الخميس المقبل مهرجان السياحة والتسوق وذلك بعد توقفه لمدة سنوات طويلة .

وقال يحيى زنانيرى رئيس جمعية منتجى ومصنعى الملابس الجاهزة إن الأوكازيون الصيفى الذى يتزامن مع المهرجان الذى سيقام فى المحافظات السياحية يهدف إلى تنشيط المبيعات وتصريف المخزون السلعى ، مشيرا ‘لى ان هذين الحدثين المهمين يتضمنان تخفيضات كبيرة على المعروضات.

وأوضح أن عامل الوقت هو الذى دفع إلى إقامة المهرجان فى نفس وقت إقامة الاوكازيون حيث كان من الصعب إتاحته فى شهر رمضان المبارك. وقال إن هناك آمالا كبيرة معلقة على نجاح كل من الأوكازيون والمهرجان فى تصريف المبيعات حيث إن البضاعة الراكدة تقدر بنحو 70% من حجم الإنتاج والتى تقدر بأكثر من 6 مليارات جنيه وهو ما أدى إلى خروج بعض المصانع من السوق نتيجة التعثر.

وشدد زنانيرى على أن محال الملابس المشتركة فى المهرجان والأوكازيون سوف تبيع البضاعة بالأسعار القديمة «قبل سريان قرار رفع أسعار الوقود وسوف يكون الخصم حقيقيا يتراوح ما بين 30و50 % .

وطالب وزير الصناعة والتجارة بضرورة وضع خطة شاملة تشمل جميع قطاع صناعات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة لتلافى الخسائر المستمرة فى هذا القطاع الذى يعمل به مليونا عامل.

كما طالب بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية لمنع تداول البضائع المهربة داخل السوق المصرية خاصة عن طريق الباعة الجائلين الذين يملأون الأرصفة ويؤثرون بالسلب على أصحاب المحال.

 

المصدر : وكالات

2014-08-04