#
ملك الأردن يؤكد أهمية توحيد الجهود الدولية لمكافحة التطرف والإرهاب

ملك الأردن يؤكد أهمية توحيد الجهود الدولية لمكافحة التطرف والإرهاب

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الاثنين أهمية الشراكة بين المؤسسات الأمنية والعسكرية في العالم وتوحيد الجهود الدولية المبذولة في مكافحة التطرف، والحرب على الإرهاب، والتصدي للجريمة.

جاء ذلك خلال زيارة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية اليوم قيادة الشرطة الخاصة التابعة لقوات الدرك، حيث التقى قادة ومدراء ورؤساء وفود الأجهزة الأمنية المشاركة باجتماع المجلس الأعلى للمنظمة الأورومتوسطية لقوات الشرطة والدرك ذات الصبغة العسكرية (FIEP) والذي تستضيفه قوات الدرك في عمان خلال الفترة من 15 – 18 أكتوبر الجاري.

وبحسب بيان صادر اليوم عن الديوان الملكي الهاشمي ، استمع العاهل الأردني خلال اللقاء إلى شرح قدمه المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة بصفته رئيساً لمنظمة الـ”فيب” حول أهم الإنجازات التي حققتها المنظمة خلال فترة الرئاسة الأردنية والخطط والأنشطة المستقبلية للمنظمة والهادفة إلى ترسيخ التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية الأعضاء فيها.

كما استمع الملك عبدالله الثاني إلى إيجاز حول الاستراتيجيات والبرامج التي انتهجتها قوات الدرك وتسهم في بناء قدراتها التنظيمية والعملياتية وآليات التعاون والتنسيق التي تتبعها على المستويين المحلي والدولي وصولا إلى تمكينها من أداء دورها الوطني بكفاءة ومهنية عالية.

المصدر : أ ش أ

2017-10-16