#
مكتبة الاسكندرية تستعد لافتتاح معرضها في 26 مارس القادم بحضور عربي ودولي

مكتبة الاسكندرية تستعد لافتتاح معرضها في 26 مارس القادم بحضور عربي ودولي

بدأت مكتبة الاسكندرية استعداداتها لافتتاح معرضها الدولي يوم 26مارس 2015 القادم بحضور العديد من الشخصيات العربية خاصة من المملكة العربية السعودية.

حيث يستضيف المعرض مركز الملك فيصل للدراسات والبحوث لإنجازاته العديد منذ سبعينيات القرن العشرين في مجالات التراث والثقافة والفكر، خاصة رعايته للعديد من المشروعات البحثية الجادة، والمعارض الاسلامية كمعرض السلاح ومعرض المخطوطات التي لاقت ترحيبا دوليا.

ومن المقرر خلال فعاليات المعرض ان يهدى المركز مطبوعاته الى مكتبة الاسكندرية والجمعية المصرية للدراسات التاريخية. كانت ادارة المعرض قد انتهت من اجراءات قبول دور النشر المشاركة في المعرض من الكويت والامارات والسعودية ولبنان وسورية والولايات المتحدة الامريكية.

وعلى جانب اخر سيشهد المعرض ما يزيد على المائة فاعلية ثقافية تتضمن ندوات لمجموعة من الشعراء على راسهم الشاعر سعيد شحاتة والشاعر شريف الشافعي والادباء ومنهم محمد المنسي قنديل والدكتور احمد خالد توفيق والاجيال الجديدة من الادباء كبلال رمضان، كما يشهد المعرض مسابقات يومية للجمهور يجرى خلالها توزيع ما يزيد على الفى كتاب هدية مقدمة من مكتبة الاسكندرية ومركز الملك فيصل للدراسات .

2015-02-24