#
مقتل 9 تكفيريين والقبض على 8 مشتبه فيهم بشمال سيناء

مقتل 9 تكفيريين والقبض على 8 مشتبه فيهم بشمال سيناء

أسفرت الحملة الأمنية الموسعة جنوب العريش والشيخ زويد ورفح ، عن مقتل عدد 9 أشخاص تكفيريين وإصابة عدد 3 آخرين ، والقبض على عدد 8 مشتبه فيهم ، إلى جانب تدمير عدد من البؤر الارهابية وسيارتين والعثور على مخزن به سجاير وأقراص ترامادول معدة للتهريب.

وأعلنت المصادر الأمنية أن الحملة استهدفت مناطق ” جنوب العريش ، والشيخ زويد ، ورفح ” حيث تم مداهمة البؤر الإرهابية وأماكن تجمع العناصر الارهابية ، مما أدى الى مقتل عدد 9 أشخاص من التكفيريين وإصابة عدد 3 أشخاص آخرين وإلقاء القبض على عدد 8 أشخاص من المشتبه فيهم ، وجارى فحصهم وبحث مدى تورطهم في الأحداث.

وأضافت المصادر أنه تم حرق وتدمير عدد من البؤر الارهابية التى تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد إنطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة منها : عدد 11 عشة ، وسيارتين خاصة بالعناصر التكفيرية ، الى جانب التحفظ على سيارة فيرنا ، وجارى فحصها عن طريق الأجهزة المعنية .

ومن جهة أخرى ، تم العثور على مخزن به 15 كرتونة من السجاير ، وعدد 35 شريطا من أقراص الترامادول المخدرة كانت معدة للتهريب ، وتم التحفظ عليها وتسليمها الى الجهات المعنية .

وعلى صعيد متصل – انفجرت عبوة ناسفة فى طريق القوات بالشيخ زويد ، ولم ينتج عن ذلك أية اصابات أو خسائر مادية أو بشرية.

وأكدت المصادر الأمنية أن مجهولين زرعوا العبوة الناسفة فى طريق قوات الأمن أثناء مداهمة البؤر الارهابية ، الا أن العبوة انفجرت بعد مرور حافلات ومدرعات قوات الأمن ولم ينتج عن ذلك أية اصابات أو خسائر ، وعلى الفور، قامت قوات الأمن بتمشيط المنطقة والمناطق المحيطة بها بحثا عن أية عبوات ناسفة أو متفجرات أخرى ، وجارى التحرى لضبط الجناة .

المصدر: وكالة انباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )

2015-04-27