#
مقتل 72 إرهابيا من تنظيم داعش بنيران عراقية في الكرمة وبغداد

مقتل 72 إرهابيا من تنظيم داعش بنيران عراقية في الكرمة وبغداد

قتلت القوات التابعة لقيادة عمليات بغداد 72 إرهابيا من تنظيم داعش اليوم السبت خلال عمليات عسكرية لتحرير ما تبقى من منطقة الكرمة والمناطق المحيطة بها بالأنبار غربي العراق وفي العاصمة بغداد.

وذكرت القيادة في بيان صحفي أنها تمكنت في يومها الثامن عشر بعملية “فجر الكرمة” من قتل 59 إرهابيا، وتفكيك 46 عبوة ناسفة ، وتدمير 15 مقرا للإرهابيين ، وتطهير 14 منزلامفخخا، وتدمير سيارة تحمل رشاشا أحاديا ومفرزتي “هاون” وقناص وسيارة تحمل عتادا عسكريا.

وأشارت إلى أن قطاعات من الفرقة السادسة والفرقة الحادية عشر والفرقة السابعة عشر وسرايا من الشرطة الاتحادية وقوات “الحشد الشعبي” شاركت في العملية بإسناد من طيران
الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي بالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار.

وتمكن تشكيل من صقور القوة الجوية من تدمير مقر للإرهابيين وقتل 5 منهم ، وقتل الفوج الثاني في اللواء 60 إرهابيا آخر غربي بغداد..فيما تمكنت قوة في اللواء (23) من تفكيك عبوتين ناسفتين في منطقتي الختيمية والعليمية جنوبي بغداد.

وقصفت مدفعية الفوج الأول للتدخل السريع تجمعا للإرهابيين وقتل 8 منهم غربي بغداد، وتمكنت قوة من مقر اللواء (59) وبناءعلى معلومات استخبارية من العثور على مخزن للعتاد العسكري وقذائف مدافع مختلفة الأنواع واربع عبوات ناسفة، شمالي بغداد.

المصدر: أ ش أ

2015-05-02