#
“مصر في عيون العالم” بمركز الجزيرة الأحد

“مصر في عيون العالم” بمركز الجزيرة الأحد

يستضيف مركز الجزيرة للفنون ندوة حول برنامج “مصر في عيون العالم” يتحدث فيها أحمد غانم مُنسق البرنامج مُعرفاً طبيعة البرنامج وأهدافه مساء الأحد 31 أغسطس بقاعة السينما والمحاضرات بمركز الجزيرة للفنون بحضور محمد دياب رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون وذلك في إطار خطة قطاع الفنون التشكيلية برئاسة ا.د. أحمد عبدالغني لاستخدام قوة مصر الناعمة في الترويج لمصر ثقافياً وسياحياً.

ويدور البرنامج في إطار ثقافي معبراً عن مصر ثقافياً في عيون العالم من عدة محاور منها: الأدب والتراث الأدبي للثقافات المختلفة من حيث تواجد و تأثير الثقافة المصرية بها، التصوير والفنون، السينما، الموسيقى والتأثير الفني المتبادل في عهود مختلفة ويهتم المشروع بشكل كبير بالتركيزعلى الجانب الإيجابي والصورة الإيجابية لمصر في الثقافات المختلفة إنطلاقا منه للدور الذي يمكن أن تلعبه مصر حالياً على المستوى الثقافي في المنطقة.

وتقول د. إيناس حسني مدير المركز فى بيان الخميس: ” نُخطئ كثيراً لو اكتفينا بالنظرلأنفسنا من الداخل أكثر من اهتمامنا برأي العالم الخارجي عنا، وفي ندوة “مصر في عيون العالم ” نركز على معرفة تاريخنا، ونلقي نظرة على مستقبلنا لنواكب المتغيرات الثقافية التي تمر بها البلاد.”

2014-08-28