#
مصر تحصد 9 ميداليات في بطولة البحر المتوسط للريشة الطائرة

مصر تحصد 9 ميداليات في بطولة البحر المتوسط للريشة الطائرة

حصد المنتخب المصري 9 ميداليات ملونة في بطولة البحر المتوسط للريشة الطائرة، التي اختتمت فعالياتها أمس السبت في استاد القاهرة الدولي، بمشاركة منتخبات عربية وأجنبية.

وفاز بالذهب اللاعب محمد مصطفى أكمل في منافسات فردي الرجال، وأسر أكمل ومحمد مصطفى في زوجي الرجال، وفاز بالفضة محمود منتصر وعمر طارق في زوجي الرجال فيما حصد البرونز كل من فريق الرجال المكون من محمد مصطفى كامل وأسر أكمل ومحمود منتصر وبسام تحسين، كما حصل فريق الرجال أيضًا على الميدالية البرونزية مكرر بفريق تكون من اللاعبين محمد طوسون وعمر طارق وجون وديع وأحمد ماجد.

ونالت اللاعبة الفرنسية أوفيلا كاسير المركز الأول في مسابقة الفردي تلتها الجزائرية حلا بوكساني في المركز الثاني، وتقاسمت المصرية هنا هشام، والجزائرية سيرين إبراهيم المركز الثالث.

وحصدت المصريتان إسراء هاني وهانيا محمد، الميدالية الذهبية في مسابقة زوجي الناشئات، وحلت اللاعبتان المصريتان ندى عبد الرحمن وسلمى أحمد في المركز الثاني، وتقاسمت اللاعبتان أوفيلا كاسير وشاروليت جانسيل واللاعبتان ليندا مازري وسيرين المركز الثالث.

وحصلت الفرنسية أوفيلا برفقة مواطنها هوجو هاناكارت على المركز الأول في مسابقة الزوجي المختلط، تلاهما الزوجي المصري جنى أشرف ومحمود منتصر، وتقاسم الزوجي الجزائري كوسيلا وليندا، والمصري أحمد ماجد وسلمى أحمد المركز الثالث.

من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد المصري للريشة الطائرة علي حسب الله، عن سعادته بردود الأفعال الإيجابية للفرق المشاركة في البطولة.

وأفاد رئيس الاتحاد – في تصريح لـ “وكالة أنباء الشرق الأوسط” – بأن نجاح مصر في تنظيم النسخة الثالثة من البطولة يثبت للعالم أنها بلد الأمن والأمان خاصة أن المنافسات ضمت فرقا من فرنسا، الجزائر، والمغرب، بينما اعتذرت بعض الدول كاليونان، تركيا، وسوريا رغم إرسال قوائمهم نظرا لظروف خاصة.

ولفت حسب الله، إلى تنظيم الاتحاد معسكرا تدريبيا للفرق التي شاركت في البطولة في الفترة المقبل بهدف تعزيز مستوى الفرق والاستعداد الجيد للفرق المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وكشف حسب الله، عن تنظيم الاتحاد لبرنامج سياحي شيق للوفود المشاركة منها زيارة الأهرامات، منطقة الخان الخليلي، والمتحف المصري، مؤكدا مساعي الاتحاد في توفير سبل الراحة للوفود.

وشكر رئيس الاتحاد المصري، جميع القائمين على البطولة، والوفود المشاركة، ووزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، على دعمه المعنوي والمادي لرياضة الريشة الطائرة.

المصدر: وكالات

2016-07-24