#
مصر تحتفل بمرور 116 عاما على افتتاح المتحف المصري

مصر تحتفل بمرور 116 عاما على افتتاح المتحف المصري

يقام اليوم الإثنين 19نوفمبر، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الثقافية، من بينها:

يستضيف المتحف المصري بالتحرير، في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، الاحتفالية الكبرى بمناسبة مرور 116 عامًا على تأسيسه، وذلك بحضور الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، ونخبة من الوزراء وسفراء الدول الأجنبية العاملين بمصر، ونجوم المجتمع والصحافة والإعلام.

ينظم مركز طرح البحر الثقافي بالإسكندرية، في تمام السادسة مساء، ندوة “إسهامات العرب والمسلمين في العلوم”، ويتحدث فيها الدكتور شريف الأنصاري، أستاذ الفلسفة الإسلامية وتاريخ العلوم عند العرب، وتتناول الندوة هذه الإسهامات التي أنجزها العلماء العرب والمسلمين، والتي كانت هي السبب الحقيقي فيما بعد وراء تقدم وازدهار العلوم في الغرب في العصور الوسطى وحتى الآن.
تقيم لجنة الحريات بنقابة اتحاد كتاب مصر، ندوتها الشهرية في السادسة مساء، والتي تأتي بعنوان “الحرية الثقافية وحدود التعبير الإبداعي”، وتعقد الندوة بحضور مجموعة من النقاد والمثقفين وهم الناقد السيد نجم، والناقد الدكتور محمد الشحات، والناقد الدكتور محمد حسين أبو العلا، والروائية سهير المصادفة. 
يقيم مركز إبداع قصر الأمير طاز “بحي الخليفة” التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السابعة مساء، صالون مصر المبدعة والذي يقدم احتفالية شعرية غنائية بعنوان “نور النبي”، بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
ينظم متحف النسيج المصري، احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف واليوم العالمي للطفولة، في تمام الساعة العاشرة صباحا، باستقبال أطفال وتلاميذ المدارس، حيث يقوم أمناء المتحف باصطحابهم في جولة داخل قاعات المتحف التي تعرض مجموعة من ملابس الأطفال والنسيج الإسلامي خلال مختلف العصور.
يفتتح في السابعة مساء، بجاليري “قرطبة” للفنون بالمهندسين معرض “ماذا بعد” للفنانة التشكيلية الشابة شيرين البارودي والذي يستمر حتى 6 يسمبر المقبل.

2018-11-19