#
مسؤول روسي: “موسكو”ستواجه محاولات الانقلاب على السلطات في فنزويلا

مسؤول روسي: “موسكو”ستواجه محاولات الانقلاب على السلطات في فنزويلا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي،  سيرجي ريابكوف ، أن “موسكو ” ستواجه محاولات القيام بانقلاب على السلطات في فنزويلا، والتي ستستمر بتوجيه من الولايات المتحدة – حسب قوله. جاء ذلك في تصريح أدلى به ريابكوف للصحفيين . 

 وتأتي الأزمة الاقتصادية، التي تعاني منها فنزويلا، مترافقة مع أزمة سياسية بدأت في يناير الماضي، بإعلان رئيس الجمعية الوطنية” البرلمان ” المعارض، خوان جوايدو، نفسه رئيسا للبلاد، مما وضع نفسه في مواجهة مع رئيس البلاد الشرعي، نيكولاس مادورو، وأدخل بلاده في أزمة سياسية، فتحت الباب لتدخلات خارجية من قبل الولايات المتحدة وغيرها من الدول، التي أعربت عن تأييدها لجوايدو، في الوقت الذي أعلنت فيه روسيا والصين وتركيا تأييدها لمادورو. 
ونفذت المعارضة في فنزويلا في الثلاثين من أبريل الماضي محاولة انقلاب ، حيث تجمع جوايدو وأنصاره في العاصمة (كاراكاس ) أمام قاعدة “كارلوتا” العسكرية.. داعيا الشعب والجيش للنزول إلى الشوارع لإكمال ما أسماها عملية “الحرية” للإطاحة بالرئيس الشرعي ، نيكولاس مادورو، الذي أكد ولاء القوات المسلحة للسلطات الشرعية. وبعد الإعلان عن فشل محاولة الانقلاب، أمر مادورو، ببدء التحقيق في تلك الأحداث . 

2019-05-22