#
محلب يستقبل مدير عام منظمة التجارة العالمية لبحث سبل تدعيم علاقات التعاون القائمة

محلب يستقبل مدير عام منظمة التجارة العالمية لبحث سبل تدعيم علاقات التعاون القائمة

استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم، روبرتو أزيفيدو مدير عام منظمة التجارة العالمية، بحضور وزير التجارة والصناعة، حيث بحث اللقاء سبل تدعيم علاقات التعاون القائمة بين مصر والمنظمة، ومناقشة عدد من المشكلات التي تواجه عملها.

أكد أزيفيدو خلال اللقاء أن مصر عضو هام في منظمة التجارة العالمية، وأن زيارته فى إطار إطلاع المسئولين على آخر المستجدات فيما يتعلق باتفاق تسيير التجارة الذى تم الموافقة عليه خلال المؤتمر الوزاري التاسع بمنتجع بالي بإندونيسيا فى ديسمبر 2013، والتحديات التي تواجهه من عدم تجاوب بعض الدول الأعضاء بما تم الاتفاق عليه، ومشددًا على أن المنظمة تعول على دعم مصر في اقناع تلك الدول بالعدول عن موقفها.

من ناحية أخرى، أشاد مدير عام منظمة التجارة العالمية بالمشروعات التنموية الكبرى الجاري إقامتها في منطقة قناة السويس، مؤكدًا على أنها ستحول المنطقة الى مركز خدمي عالمي، يسهم فى تنمية خطوط التجارة العالمية، ويعطي ثقة أكبر للمستثمرين في الاقتصاد المصري.

كما تناول اللقاء العلاقات الايجابية القائمة بين مصر ومنظمة التجارة العالمية، وبحث سبل دعم التعاون بين المنظمة العالمية والمنظمات الاقليمية التي تحظى مصر بعضويتها كالكوميسا.

في ختام اللقاء، أكد المهندس ابراهيم محلب على أهمية التشاور المستمر بين مصر والمنظمة بشأن العقبات التي تواجه عملها، وإيجاد الحلول المناسبة لذلك من أجل تحقيق الرواج للتجارة والاقتصاد العالمي.

2014-09-02