#
محلب يتفقد عيون موسي ويوجه بتحويلها إلى مزار سياحي عالمي

محلب يتفقد عيون موسي ويوجه بتحويلها إلى مزار سياحي عالمي

قام رئيس مجلس الوزراء، ابراهيم محلب، صباح اليوم الثلاثاء، بزيارة مفاجئة لنفق الشهيد أحمد حمدي ومنطقة عيون موسي؛ لتفقد الأوضاع الأمنية والتمركزات الأمنية.

وتابع رئيس الوزراء جهود الحملة الأمنية التي شنتها مديرية أمن السويس بشرق وغرب القناة لضبط أي عناصر عدائية حاولت اتخاذ المنطقة مأوى لها هرباً من الحملات المكثفة من مديريات جنوب وشمال سيناء والإسماعيلية، وخاصة منطقة صدر حيطان لمنع اختبائهم في تلك المناطق واتخاذها مواقع للانطلاق منها لتنفيذ عملياتهم العدائية ضد الشرطة والجيش.

كان اللواء محمد ابراهيم، وزير الداخلية قد زار يوم السبت الماضى، نفق الشهيد أحمد حمدي؛ لمتابعة الجهود الأمنية.

هذا وقام المهندس  محلب بزيارة مفاجئة لمحافظة السويس تفقد خلالها منطقة عيون موسى لمتابعة أعمال التطوير والرصف لطريق النفق – عيون موسى بطول 35 كيلومترًا ليخدم مناطق عيون موسى وشرم الشيخ ورأس سدر. 

واستمع رئيس الوزراء والمهندس هاني ضاحي وزير النقل واللواء العربي السروي محافظ السويس واللواء طارق الجزار، مدير أمن السويس، إلى شرح من المهندس سعد الجيوشي، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري عن خطة الرصف والمدة الزمنية لأعمال الرصف. 

كما تفقد رئيس الوزراء أعمال التطوير بالمزار السياحي بمنطقة عيون موسى، وطلب مواطنون من رئيس الوزراء تطوير أماكن بيع المشغولات البدوية بنظام حضاري يتناسب مع طبيعته التاريخية، وتطوير منطقة الآبار التاريخية نظرا لتراكم الرمال. 

ووجه محلب بضرورة إجراء مسح جيولوجي للمنطقة لاكتشاف باقي العيون وإعادتها إلى طبيعتها مع عمل نموذج متكامل للخدمات التي تقدم للسائح المتجه من القاهرة للسويس وشرم الشيخ. 

ووجه رئيس الوزراء تليفونيا كلا من وزير الآثار والسياحة بضرورة اعداد تقرير تفصيلي عن منطقة عيون موسى واحتياجاتها لتصبح مزارًا سياحيًا عالميًا. 

وأثناء الزيارة التقى رئيس الوزراء، وفدًا سياحيًا من دولة البرازيل والأكوادور أثناء زيارتهم لمنطقة الآبار التاريخية بعيون موسى، وتحدث معهم والتقط معهم الصور التذكارية.

المصدر: الوكالات

2014-11-18