#
محلب: مصر تحتاج لمبديعها ومفكريها.. وافتتاح المسرح القومى قريبًا

محلب: مصر تحتاج لمبديعها ومفكريها.. وافتتاح المسرح القومى قريبًا

قال المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء “إن مصر تحتاج لمبديعها ومفكريها فعليا في هذه المرحلة التى نمر بها بخاصة أن الوقت الحالي يحتاج إلى كشف الحقائق بدلا من أن تكون الصورة ضبابية”.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر “صناعة الإبداع مستقبل مصر”، الذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم،”، إنه من الضروري أن ننير الطريق وكشف الحقائق وترسيخ الفكر، فالإبداع هو مصر.

وأشار محلب الى أن الإبداع موجود في مصر منذ عهد الفراعنة وتجسد ذلك في الفنون والرسومات على المعابد للأهرامات منوها الى أن مصر حصلت على نوبل من خلال نجيب محفوظ الذي نقل الحارة المصرية من المحلية للعالمية، قائلا: “الناس محتاجة لعمل كبير يوضح الإبداع، فالأغنية المصرية رسمت الأمل في لحظات اليأس فيها كحرب 67، مشيدا بالمسرح لكونه منارة لتعليم الأجيال، الأفلام التى وصفها بأنها سفيرنا في مختلف البلدان العربية والأفريقية.

وأوضح رئيس الوزراء، أن اليوم حق شعب مصر على مبديعها أن ينتجوا أعمالا كبيرة مؤكدا أن هناك الإرادة السياسية حقيقية، لافتا إلى أننا نحتاج حفلة فنية شهرية، ونحتاج أن تصل أفلام مصر للأوسكار.

وأكد محلب أن افتتاح المسرح القومى قريبا جدا، وأننا في مرحلة يجب أن نصطف حتى لو فكرنا مختلف لابد أن يكون لدينا رؤية واحدة.

وطالب رئيس الوزراء بحراك فنى يكون نتيجته الإبداع لبناء الوطن.

وقال محلب للحضور لا تنسوا أن وزير الثقافة واحد منكم وجميعنا داعمين لكم وقراراتنا ستكون داعمة أيضا للفن والفنانين، منوها إلى أنه في القريب العاجل سيتم افتتاح المسرح القومي.

 

المصدر : وكالات

2014-12-17