#
محافظات مصر تحتفل باليوم العالمى للسياحة

محافظات مصر تحتفل باليوم العالمى للسياحة

أ ش أ

افتتح الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم , فعاليات مهرجان اليوم العالمي للسياحة والذي نظمته المحافظة وهيئة تنشيط السياحة بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة وكلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم وقصر الثقافة بميدان السواقي.

وقال المحافظ – فى تصريح له اليوم السبت – “إن الاحتفال بيوم السياحة العالمي يهدف إلى تعزيز وعى المجتمع الدولي بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والاقتصادية , مشيرا إلى أن الاحتفالية هذا العام تقام تحت شعار (السياحة وتنمية المجتمع)”.

وأوضح المحافظ أن فعاليات المهرجان شملت رسومات على الأسفلت توضح المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة ومعرضا للصور الفوتوغرافية وعروضا لفرق الفنون والموسيقى.

ونوه عطية الله إلى أهمية السياحة في دعم الاقتصاد وتوفير فرص عمل للشباب والارتقاء بمنظومة الخدمات , مؤكدا أنه جارى تنفيذ خطة تطوير المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة لوضع الفيوم في المكانة التي تليق بها في خريطة مصر السياحية, وتتضمن الخطة افتتاح متحف كوم أوشيم الأثرى فى ديسمبر القادم خلال احتفالات المحافظة بتعامد الشمس على معبد قصر قارون , كما سيتم افتتاح مدينة ماضي الأثرية في مارس القادم.

وفى محافظة أسوان , بدأت احتفالات يوم السياحة العالمى بساحتى معبد أبو سمبل (رمسيس الثانى و نفرتارى) بتقديم عروض فولكلورية نوبية وتقديم هدايا تذكارية للسائحين من مختلف الجنسيات.

2014-09-27