#
مجلس الوزراء ينفى انتشار فيروس بمزارع الدواجن بالمنوفية

مجلس الوزراء ينفى انتشار فيروس بمزارع الدواجن بالمنوفية

أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة ما انتشر بشأن تفشي فيروس مجهول يهدد مزارع الدواجن بالمنوفية . وذكر المركز، في تقرير توضيح الحقائق الصادر، اليوم الجمعة، أنه قام بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة عدم انتشار فيروس يهدد الدواجن سواء بمحافظة المنوفية أو غيرها.
وأوضح المركز،أنه فور تداول تلك الأنباء قامت الوزارة بإرسال فرق تقصى بيطرية في جميع إدارات و مراكز محافظة المنوفية، للوقوف على حقيقة الأمر، والتي أكدت عدم وجود أية حالات مرضية بين الدواجن، كما شددت الوزارة على أنه لم ترد أي شكاوى أو بلاغات إلى مديرية الطب البيطري تخص الدواجن سواء كانت  مزارع أو تربية منزلية.
كما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة ما انتشر من أنباء حول تفشي فيروس الجلد العقدي بين المواشي في قرى مركز جهينة بمحافظة سوهاج.
وأوضح المركز -في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الجمعة- أنه تواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء تماماk، مؤكدة عدم ظهور أية أعراض أو حالات ماشية مصابة بمرض الجلد العقدي، مشيرة إلى أنه بمجرد تداول تلك الأنباء،قامت الوزارة على الفور بتشكيل وإرسال فريق بيطري إلى قرى مركز جهينة بمحافظة سوهاج، للوقوف على حقيقة الشكاوى الواردة، وتبين أن حالة المواشي بالمحافظة مستقرة وجيدة تماما، ولا توجد أية مشاكل صحية بها، أو أية أعراض لانتشار مرض الجلد العقدي.
أ ش أ

2018-09-14