#
مجلس الوزراء يستعرض موقف المشروعات الاثرية

مجلس الوزراء يستعرض موقف المشروعات الاثرية

قال الدكتور خالد العناني وزير الآثار إن مجلس الوزراء استعرض خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية القائم بأعمال رئيس الوزراء موقف المشروعات الأثرية أحدث الاكتشافات الأثرية, منها مقبرتين صغيرين غرب الأقصر وبعض الجداريات الملونة المكتشفة .

وأضاف وزير الأثآر, خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء, انه تم التطرق إلى المشروعات المنفذة بالأثار ومنها افتتاح مقصورة آمون رع لأول مرة كما تم استعراض أهم المشاريع التي سيتم افتتاحها خلال المرحلة المقبلة ومن أهمها دير سانت كاترين الذي يحتوي علي اكبر مكتبة في العالم ويفتتح خلال أيام وأيضا الانتهاء من تطوير أعمال فسيفساء التجلي بدير سانت كاترين.

وأوضح أنه خلال العام 2018 سيتم افتتاح عددا من المشروعات الأثرية والتي تحظي باهتمام القيادة السياسية ومنها متحف مطروح والمقرر له خلال الأسابيع المقبلة ثم في الربع الأول من مارس افتتاح متحف تل بسطة وفي أبريل افتتاح متحف سوهاج , وأيضا افتتاح عمليات الترميم بالجامع الأزهر ومسجد زغلول في رشيد فضلا عن تطوير طريق الكباش والإهرامات.

وأشار إلى أن حصيلة انحاز المشروعات الأثرية خلال العام 2017 كانت كبيرة والتي بدأت بمتحف الفن وتم افتتاحه بعد تطوير واجهته ويشهد النصف الثاني من 2018 المتحف المصري الكبير ومتحف القومي للحضارة .

2017-12-13