#
مباحثات مصرية بوسنية لتعزيز العلاقات وتنشيط السياحة

مباحثات مصرية بوسنية لتعزيز العلاقات وتنشيط السياحة

واصل السفير ياسر العطوي سفير مصر بالبوسنة والهرسك نشاطاته ولقاءاته مع المسئولين بها، حيث التقى اليوم الأحد، مع وزيرة السياحة البوسنية اديتا دابو، حيث أكد السفير العطوي للوزيرة البوسنية على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأعرب العطوي، عن التطلع للمزيد من التعاون وتعزيز العلاقات في المجال السياحي بين وزارتي السياحة والهيئات التابعة لها فى البلدين، وكذلك مع شركات ووكالات السياحة و السفر.

مؤكدًا حرص مصر على تيسير كل السبل على طريق تشجيع حركة السياحة البوسنية لمصر سعيًا لزيادة معدلاتها.

كما عرض السفير المصرى كل الجهود المبذولة من مختلف الجهات المعنية المصرية والهادفة لضمان حصول السائح الأجنبى الوافد لمصر على أفضل نوعية من الخدمات المقدمة، و على رأسها الخدمات الأمنية لضمان قضاء العطلات.

وأكد السفير التنقل الآمن بين مختلف المقاصد السياحية المصرية على تنوعها، ومنوهًا إلى الإجراءات التى يتم اتخاذها منذ فترة، لإضفاء المزيد من قدرات التأمين وعلى أعلى مستوى فى مختلف الموانئ والمطارات المصرية فضلًا عن كل الفنادق والمنتجعات والمقاصد السياحية المصرية.

وأكدت الوزيرة من جانبها تطلع وزراتها لتدعيم علاقتها مع وزارة السياحة المصرية وهيئاتها المختلفة، وأكدت تواصل وزارتها مع الشركات السياحية البوسنية، ودعم عملها فى إطار الحرص على تنمية وتعزيز النشاط السياحى البوسنى بشكل عام، وهو ما يتأتى عبر التفاعل الإيجابي مع الشركاء الدوليين الفاعلين فى سوق السياحة العالمية ومن ضمنهم مصر.

وثمنت وزيرة السياحة البوسنية الجهود المصرية المقدرة للترويج للسياحة ودعم العلاقات السياحية مع مختلف دول العالم، لافتة إلى المزايا الكثيرة التي تتمتع بها المقاصد السياحية المصرية بشهرتها العالمية، وبتنوعها المعروف الثقافي والديني والترفيهي والعلاجي وغيرها.

2016-02-07