#
لجنة إعداد الدستور اليمنى تنتهى من مسودة الدستور

لجنة إعداد الدستور اليمنى تنتهى من مسودة الدستور

انتهت لجنة صياغة الدستور اليمني من أعمال الصياغة والمراجعة النهائية لجميع أبواب وفصول ومواد مسودة الدستور الجديد تمهيدا لتقديمها للهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل التى ستطرحها على اليمنيين لإبداء الملاحظات حولها .

وقال إسماعيل الوزير رئيس لجنة صياغة الدستور في تصريحات صحفية اليوم الخميس إن مسودة الدستور أصبحت جاهزة الآن بعد استكمال أعمال المراجعة الأولى والفنية والختامية لأبواب وفصول المسودة التي التزمت اللجنة خلالها أن يلبي الدستور الجديد تطلعات الشعب اليمني .

وأوضح أن اللجنة ستأخذ في الحسبان ما تصل إليه المشاورات العامة وملاحظات الهيئة الوطنية حول مسودة الدستور والتي ستقدم إلى لجنة صياغة الدستور من قبل الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار .

وأضاف أنه بعد استكمال مرحلة المشاورات ستعمل اللجنة على دارسة الملاحظات المرفوعة من المواطنين والواردة في تقرير الهيئة الوطنية وإجراء التعديلات المناسبة على مسودة الدستور في ضوء تلك النتائج في فترة يتم تحديدها من قبل لجنة صياغة الدستور بعد التشاور مع الهيئة الوطنية .

يذكر أن لجنة إعداد الدستور اليمنى الجديد موجودة فى دولة الإمارات العربية المتحدة منذ 5 أسابيع للانتهاء من أعماله والاستفادة من التجربة الاتحادية لدولة الإمارات .

ومن المقرر أن تعود خلال الأيام القليلة القادمة إلى اليمن لان القوى السياسية تطالب بسرعة الانتهاء من الدستور .

المصدر:أ ش أ

2015-01-01