#
كوت ديفوار تصطدم بالكاميرون ومالى تخطط لإقصاء غينيا فى أمم افريقيا

كوت ديفوار تصطدم بالكاميرون ومالى تخطط لإقصاء غينيا فى أمم افريقيا

تشهد الجولة الثالثة والأخيرة لمباريات المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية الثلاثين لكرة القدم المقامة حاليا في غينيا الاستوائية مواجهة من العيار الثقيل بين منتخبي كوت ديفوار والكاميرون في الساعة الثامنة مساء اليوم بتوقيت القاهرة فيما تلتقي غينيا مع مالي في نفس التوقيت بالمجموعة ذاتها.

واحتفظت المجموعة بغموضها وإثارتها حتي اللحظة الأخيرة بعدما تساوت جميع المنتخبات الأربعة في كل شيء حيث تمتلك كل منها نقطتين من تعادلين كما أحرزت كل منها هدفين واستقبلت شباكها مثلهما وهو ما جعلها تحتفظ بنفس الفرصة في التأهل إلي دور الثمانية.

وطبقا للائحة البطولة فإنه إذا تساوي منتخبان أو أكثر في النقاط فإنه يتم اللجوء إلي فارق الأهداف وإذا حدث تساوي أيضا فإنه ينظر إلي فارق الأهداف المسجلة فإن حدث تساوي أيضا يتم اللجوء إلي القرعة لحسم التأهل.

وتبدو الفرصة كبيرة للغاية في اللجوء إلي القرعة للمرة الثالثة في تاريخ البطولة والأولي منذ 27 عاما حيث كانت كوت ديفوار الضحية الأخيرة للقرعة عندما تعادلت في رصيد النقاط وفارق الأهداف مع الجزائر في نسخة البطولة التي أقيمت بالمغرب عام 1988. قبل أن يتأهل المنتخب العربي للدور الثاني عقب فوزه بالقرعة وفي حال فرض التعادل نفسه علي المباراتين فإن الاتحاد الافريقي للعبة “كاف” سيجري قرعة لحسم التأهل لدور الثمانية.

 

2015-01-28