#
كم خسر أصحاب أشهر 10 حسابات على تويتر من “فلورز” بعد حملة الإزالة الأخيرة؟

كم خسر أصحاب أشهر 10 حسابات على تويتر من “فلورز” بعد حملة الإزالة الأخيرة؟

فى وقت سابق من هذا الأسبوع قرر موقع التغريدات القصيرة “تويتر” أن يشن حملة تطهير للموقع، هدفها هو إزالة جميع الحسابات الوهمية والمقفلة منذ فترة طويلة، والحسابات التى تتصرف بشكل مريب يمكن أن يشير إلى أن هناك برامج تديرها، وعلى الرغم من أن هذه الخطوة ذات هدف سام ويساعد الموقع الشهير فى تحسين صورته، إلا أن هناك العديد من المتضررين من تلك الخطوة، على رأسهم النجوم والمشاهير الذين تأثروا وفقدوا ملايين من المتابعين فى غمضة عين، وحتى أصحاب أشهر حسابات وأكثرها متابعة عانوا من نفس الأمر.

كاتى بيرى

حساب المغنية الأمريكية الشهيرة “كاتى بيرى” كان الأكثر متابعة على تويتر مع 109.61 مليون متابع، ولكن بعد الخطوة الأخيرة أصبح عدد المتابعين أقل بـ 3 ملايين متابع، وهو ما يعنى أنها خسرت عددا كبيرا للغاية.

جاستن بيبر

يمتلك أيضا المغنى الشاب الذى يحظى بشعبية واسعة بين المراهقين 106.71 مليون متابع، ولكن بعد إزالة الحسابات أصبح 105.31 مليون متابع، مع خسارة ملحوظة.

باراك أوباما

من أكثر الحسابات متابعة فى عالم السياسية، وكان حساب الرئيس الأمريكى السابق يضم 103.63 مليون متابع، ولكنه خسر عددا كبيرا من المتابعين يقدر بالملايين، ووصل حسابه إلى 101 متابع، ويذكر أن الرئيس الأمريكى الحالى “دونالد ترامب” خسر 340 ألف متابع فى حملة الإزالة الأخيرة.

ريهانا

قلّ حساب النجمة الأمريكية الشهيرة بمقدار أكثر من مليونى شخص لكن لا يزال لديها 86.8 مليون شخص يشاهدون تغريداتها.

إلين دى جينيريس

مقدمة البرامج الشهيرة إلين جينيريس كانت تمتلك أكثر من 78 مليون متابع على حسابها الرسمى بموقع تويتر، ولكن مع التغييرات الأخيرة وخلال ساعتين فقط فقدت ما يقر بمن 2 مليون متابع، وأصبح عدد متابعيها 76 مليونا.

تايلور سويفت

نجمة البوب الأمريكية تايلور سويفت من أشهر الفنانين على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، وتعد من بين الأكثر تأثرا من حملة الإزالة الأخيرة إذ فقدت أكثر من 2 مليون متابع، وأصبح حسابها الآن يضم 83 مليون متابع.

ليدى جاجا

لم تفقد النجمة الأمريكية لدى جاجا سوى ما يقرب من مليون متابع فقط، وهو رقم متوسط مقارنة بالنجوم الآخرين، وتمتلك الآن 77 مليون متابع.

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو يعد من أشهر نجوم كرة القدم على موقع تويتر، إذ يحظى بشعبية واسعة بين المستخدمين وكان يتابعه 74 مليون، ولكن فقد مليون متابع بعد الحملة الأخيرة.

يويتوب

لم تنحصر الخسائر على حسابات المشاهير والرؤساء والنجوم فقط، بل تأثرت أيضا حسابات الشركات الشهيرة بحملة الإزالة الأخيرة على تويتر، وكان موقع يوتيوب من بين أبرز الخاسرين، إذ فقد الحساب ما يقرب من 2 ونصف مليون متابع.

تويتر

شركة وسائل الإعلام الاجتماعية نفسها لم تكن بمنأى عن الخسائر، إذ فقد حساب تويتر الرئيسى نحو 12 فى المائة من المتابعين، أى حوالى 7.7 مليون متابع دفعة واحدة، كما خسر مؤسس الموقع “جاك دورسى” 200 ألف متابع.

2018-07-16