#
كاتب صحفي: مزاج البريطانيين يميل للبقاء في الاتحاد الاوربي

كاتب صحفي: مزاج البريطانيين يميل للبقاء في الاتحاد الاوربي

أكد السيد هاني مدير تحرير جريدة الجمهورية ان رد فعل العالم العربي  حول خروج بريطانيا من الاتحاد الاوربي او بقاءها  لاقيمة له وغير مؤثر واشار الى الشرق الاوسط مجرد متفرج لما يحدث الا انه يمكن توقع بعض نتائج خروج بريطانيا من الاتحاد الاوربي .
وذكر في لقاء مع الاعلامية نهى توفيق لبرنامج – مساحة للراي – على شاشة التليفزيون المصري ان  بريطانيا  ستسعى الى توثيق علاقاتها مع دول الشرق الاوسط لتعويض خروجها من الاتحاد الاوربي للبحث عن اصوات جديدة وحلفاء جدد في مجال الاقتصاد والبحث عن ظهير سياسي واقتصادي لها و في نفس الوقت سيسعى الاتحاد الاوربي الى توثيق علاقاته مع الدول العربية .
في الوقت نفسه رأى ان نتيجة الاقتراع كشفت عن حجم الانقسام في مجلس العموم البريطاني والذي يعبر عن الانقسام في الشارع البريطاني ورأى ان مزاج الشارع البريطاني يميل الى البقاء في الاتحاد الاوربي لاسباب كثيرة منها تهديد وحدة الملكة المتحدة بالاضافة الى ان تكلفة الخروج من الاتحاد الاوربي حسب التقديرات تصل الى 39 مليار جنيه استرليني .
واشار الى ان تريزا ماي تريزا ماي نجت بفارق بسيط جدا وهو 19 صوت حيث حصلت على 325 صوت بينما المعارضين حصلوا على 306 صوت وكانت تأمل التمتع بالمزايا التجارية لمنطقة الاتحاد الجمركي للاتحاد الاوربي الا ان انجيلا ميركل رفضت . 

2019-01-18