#
قوات الجيش اليمني تسيطر على مواقع جديدة في جبل هيلان بمأرب

قوات الجيش اليمني تسيطر على مواقع جديدة في جبل هيلان بمأرب

سيطرت قوات الجيش اليمني والمقاومة بمساندة طائرات الأباتشي التابعة لقوات التحالف العربي في محافظة مأرب الليلة الماضية على جبل وتران ومواقع جديدة في جبل هيلان بمديرية نهم أولى مديريات العاصمة صنعاء من ناحية مأرب شرق اليمن .

وأوضح مركز سبأ الإعلامي التابع للمقاومة الجمعة أن القوات سيطرت على قمة جبل وتران بعد معارك عنيفة مع مليشييات الحوثين وصالح والتي استمرت لفترة طويلة وكان لمشاركة طائرات الأباتشي دورا حاسما في المعارك بعد أن أجبرت المليشييات على التراجع والهروب .

وأضاف أن طائرات الهليكوبتر قصفت مخازن الاسلحة والذخيرة فى جبل وتران بهيلان مما أدى إلى تدميرها وقامت بعد ذلك بتمشيط الجبل لمطاردة عناصر المليشييات .. كما قصفت مواقع أخرى لهم في هيلان والمشجح مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم .

ويعد جبل وتران وهو سلسلة من جبال هيلان أحد المواقع الاستراتيجية إذ أنه يقع غرب جبل صلب بمديرية نهم والذي سيطرت عليه قوات الجيش والمقاومة أواخر الشهر الماضي .. وجبال هيلان التي تطل على طريقين بين مأرب وصنعاء هى آخر المواقع الاستراتيجية للمليشيات في محافظة مأرب شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء والتي تقوم منها بقصف قوات الجيش .

أ ش أ

2016-01-15