#
قطر تصف مطالب السعودية والإمارات بأنها غير منطقية

قطر تصف مطالب السعودية والإمارات بأنها غير منطقية

أ ف ب

اعتبرت قطر السبت ان لائحة المطالب الصادرة عن دول الحصار وعلى رأسها السعودية لانهاء الازمة المتفاقمة في الخليج، غير منطقية وتتعدى على سيادتها.

وقطعت المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والبحرين علاقاتها الدبلوماسية مع قطر في الخامس من يونيو، واتخذت اجراءات عقابية بحقها بينها اغلاق المجالات البحرية والجوية أمامها والطلب من القطريين مغادرة اراضيها.

ولاحقا أصدرت هذه الدول ومصر لائحة مطالب من 13 نقطة واعطت الدوحة مهلة 10 ايام لتنفيذها من أجل رفع الاجراءات التي اتخذتها بحقها، وبين تلك المطالب إغلاق قناة “الجزيرة”، غير ان قطر اعتبرت هذه المطالب غير واقعية.

وأكد مدير مكتب الاتصال الحكومي بقطر الشيخ سيف بن احمد السبت في بيان ان مطالب دول الحصار “ليست لمحاربة الارهاب بل للحد من سيادة دولة قطر والتدخل في سياستها الخارجية”.

وقال ان هذه المطالب لا تتسق مع المعايير التي وضعها كل من الخارجية الأميركية والبريطانية بأن تكون “منطقية وقابلة للتنفيذ” و”واقعية ومتوازنة”.

وتعكف قطر بحسب بيان لوزارة خارجيتها السبت على دراسة لائحة المطالب والتي تشمل 13 مطلبا لم يتم الاعلان عنها رسميا ولكن تم تسريبها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

2017-06-24