#
قطار الزمالك يتخطى محطة الرجاء بثلاثية ويتصدر الدورى

قطار الزمالك يتخطى محطة الرجاء بثلاثية ويتصدر الدورى

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك فى الفوز على الرجاء بثلاثة أهداف أحرز للزمالك باسم مرسى “هدفين” و أحمد على فيما أحرز للرجاء طارق سالم و سقراط،بهذه النتيجة يتصدر الزمالك قمة المسابقة برصيد 18 نقطة فيما يتجمد رصيد الرجاء عند 10 نقاط.

بدأ اللقاء بضغط مبكر من الزمالك مقابل تحفظ دفاعى للاعبى الرجاء فى محاولة للحد من هجمات الزمالك المبكرة ، عمل لاعبو الرجاء على تضيق المساحات أمام لاعبى الزمالك للحد من خطورة لاعبيه.

بمرور الوقت يكتسب لعبو الرجاء الثقة و يبادلوا الزمالك الهجمات و فى  الدقيقة 21  يحصل لاعبو الرجاء على ضربة حرة مباشرة ينجحوا من خلالها فى أحراز هدف السبق على عكس سير المباراة تماماً،بعد الهدف يضغط الزمالك بكل خطوطه لتعديل النتيجة مقابل أعتماد الرجاء على دفاع المنطقة.

يحكم الزمالك سيطرته على منطقة المناورات بوسط الملعب و تمرير الكرة بسرعة لخلخلة دفاع الرجاء وإيجاد ثغرة يصل من خلالها لمرمى المنافس، فى الدقيقة 29 ينجح باسم مرسى فى إدراك التعادل للزمالك مستغلاً ركنية محمد شعبان المتقنة.

بعد التعادل يواصل الزمالك ضغطه الهجومى فى محاولة لتعزيز الهدف مستغلاً أرتباك صفوف الرجاء ، بمرور الوقت يعتمد لاعبو الرجاء فى هجماتهم على الكرات الطولية مستغلين المساحات فى خط ظهر الزمالك نتيجة لتقدمه الهجومى .

يواصل الزمالك بحثة عن ثغرة فى دفاعات الرجاء للوصول لمرمى محمد فتحى لكن التأخر فى تحضير الهجمة يمنح الفرصة للاعبى الرجاء للارتداد السريع أمام مرماهم، يسير الشوط الأول  فى أتجاه مرمى الرجاء قبل أن يحتسب الحكم دقيقة واحدة مقت محتسب بدل من الضائع يطلق بعدها صافرته معلناً نهاية الشوط الأول.

الشوط الثانى:

بدأ الشوط الثانى بهجوم ضاغط من الزمالك فى محاولة لخطف هدف مبكر معتمداً على الكرات الطولية ، ينوع الزمالك من هجماته عن طريق الأجناب فى محاولة لخلخلة دفاعات الرجاء .

ينتشر لاعبو الرجاء جيداً فى الملعب مما يضيق المساحات أمام لاعبى الزمالك مع أعتمادهم على الهجمات المرتدة التى لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى أبو جبل ، فى الدقيقة 57 يجرى الزمالك تغيره الأول بنزول أحمد عيد بدلاً من محمد شعبان فى محاولة لتنشيط الجبهة الهجومية .

ينشط هجوم الزمالك مجدداً ولكن التكتل الدفاعى للاعبى الرجاء يحول دون تهديد مرمى محمد فتحى ، يجرى الزمالك تغيره الثانى بنزول أحمد على بدلاً من خالد قمر فيم يجرى الرجاء تغيره الأول بنزول ممادو كيوتيه بدلاً من الفيومى .

فى الدقيقة 69 يحصل باسم مرسى على ضربة حرة مباشرة من أحدى المناطق الخطرة فى الملعب يتصدى لها أحمد سمير يحصل من خلالها الزمالك على ضربة جزاء لتعمد مدافع الرجاء لمس الكرة بيده داخل منطق الجزاء يتصدى لها باسم مرسى محرزاً الهدف الثانى للزمالك.

بعد الهدف الثانى للزمالك يتخلى الرجاء عن حذره الدفاعى مما خلق مساحات فى خط ظهره حاول لاعبو الزمالك أستغلالها من خلال الكرات الطولية ، ينشط أداء الرجاء هجومياً وكاد أن يدرك التعادل فى أكثر من كرة خطيرة لولا غياب التوفيق.

يستعيد الزمالك سيطرته على مجريات اللقاء قبل أن يجرى اللقاء تغيره الثانى بنزول سقراط بدلاً من طارق سامى فى محاولة لتنشيط الجبهة الهجومية و تعديل النتيجة ،فى الدقيقة 85 يجرى الزمالك تغيره الثالث بنزول معروف يوسف بدلاً من باسم مرسى فى محاولة للسيطرة على منطقة وسط الملعب .

فى الدقائق الخمس الأخير يضغط لاعبو الرجاء بكل خطوطهم فى محاولة لإدراك التعادل مقابل أعتماد الزمالك على دفاع المنطقة مع الهجوم المرتد السريع فى حال حصولهم على الكرة و التى نجح من خلالها أحمد على فى أحراز الهدف الثالث فى الدقيقة 88 ، بعدها بدقيقة ينجح سقراط فى أحراز الهدف الثانى للرجاء مستغلاً تراجع لاعبى الزمالك قبل أن يحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع يطلق بعدها صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز الزمالك بثلاثة أهداف لهدفين. 

2014-11-23