#
“قسد” تستأنف هجومها على داعش في الباغوز السورية

“قسد” تستأنف هجومها على داعش في الباغوز السورية

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، المدعومة أمريكيا، مساء أمس، عن استئناف قصفها على بلدة الباغوز، آخر جيب لتنظيم “داعش” الإرهابي، في شرق محافظة دير الزور في شرق سوريا.

ونقل عن المتحدث باسم “قسد” كينو غابرئيل القول خلال مؤتمر صحفي عقده في بلدة السوسة القريبة من بلدة الباغوز:”ليس لدينا جدول زمني دقيق لإنهاء معركة الباغوز، آمل ألا تستغرق أكثر من أسبوع، لكن هذا تقديري الشخصي”.

وأضاف غابرئيل “لا توجد معلومات دقيقة ومؤكدة حول عدد الأشخاص المتبقين في الباغوز، مرجحا وجود نحو خمسة آلاف شخص داخل البلدة، بناء على أقوال مدنيين خرجوا من هذه البلدة المحاصرة من قبل قسد.

ولا تملك قوات سوريا الديمقراطية تصورا واضحا لعدد مسلحي داعش الذين ما زالوا محاصرين في الباغوز، بعدما فاقت أعداد المدنيين وعائلات التنظيم الذين خرجوا من البلدة في الأسابيع الأخيرة كل التوقعات.

وحسب غابرئيل، فقد استسلم نحو 30 ألف عنصر من التنظيم وعائلاتهم في الباغوز لقوات سوريا الديمقراطية، بينهم أكثر من خمسة آلاف مقاتل، منذ التاسع من يناير الماضي، إضافة إلى إجلاء 34 ألف مدني من البلدة.

وفي الأيام الأخيرة، أبطأت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي، وتيرة عملياتها العسكرية ضد داعش في الباغوز، لإجلاء الراغبين في الخروج، ومنذ الأحد 3 مارس، خرج أكثر من 7 آلاف شخص من المنطقة، معظمهم من عائلات التنظيم.

2019-03-18