#
قائد الجيش الليبي يؤكد على ضرورة تحرير بنغازي في مدة أقصاها ثلاثة أسابيع

قائد الجيش الليبي يؤكد على ضرورة تحرير بنغازي في مدة أقصاها ثلاثة أسابيع

أكد القائد العام للقوات المسلحة الليبية الفريق أول ركن خليفة حفتر على قيادات المحاور العسكرية بمدينة بنغازي، ضرورة تحرير المدينة في مدة أقصاها ثلاثة أسابيع.

وحث الفريق أول الركن خليفة حفتر – خلال اجتماع بثته قناة “وطني الكرامة” بمقر القيادة العامة بمدينة المرج ضم ضباطا وضباط صف وجنودا – على زيادة الجهد وتحقيق النصر في المدينة, من خلال عملية “حتف”.

وشدد الفريق أول الركن خليفة حفتر, على قدرة القوات الليبية المسلحة لجلب النصر بسبب تفوقها في العدة والعتاد على الجماعات والمليشيات المسلحة .
وأشار حفتر إلى أن الفترة التي استغرقتها المعركة مع الجماعات الإرهابية في بنغازي فترة طويلة ويجب الفصل فيها, موضحا أنه في الفترة القادمة سيتم استخدام أسلحة جديدة.

وتابع قائلا “إنه لولا فضل الله أولا ثم فضل قيادات وجنود الجيش الليبي والقوات المساندة لهم لكانت ليبيا الآن مثل العراق تماما”.

وأضاف الفريق أننا نجابه مقاتلين أجانب من دول عديدة, ليس ليبيون فقط ونحتاج للعمل الجاد, مبينا أن هزيمة هذه الجماعات الإرهابية يجب أن تكون سريعة وتحرير مدينة بنغازي هو خلاص دين لدماء الشهداء من قبل زملائهم.

وشدد حفتر, خلال اجتماعه, على أن قوات الجيش الليبي في الجهة الغربية تمتلك العتاد والقوة, فضلا على أن تحقيق الانتصارات لا تزال مستمرة على الأرض .

أ ش أ

2015-10-09