#
في حوار خاص لراديو مصر..  أبو زيد يؤكد عمق العلاقات المصرية الأمريكية واستئناف الحوار الاستراتيجي بين البلدين

في حوار خاص لراديو مصر.. أبو زيد يؤكد عمق العلاقات المصرية الأمريكية واستئناف الحوار الاستراتيجي بين البلدين

في حواره مع راديو مصر… أكد أبو زيد على عمق العلاقات المصرية الأمريكية وهو ما ظهر في استئناف الحوار الاستراتيجي بين البلدين وكذلك الزيارات المتبادلة بين الجانبين.

وأشار إلى أن هناك الكثير من الدلائل على أن العلاقات تسير بشكل صحيح، وهو ما انعكس بوضوح في رفع الحظر عن المساعدات العسكرية والاقتصادية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن التنسيق المصري الامريكي حيال العديد من القضايا التي تشهدها المنطقة حالياً ساهم في تعزيز العلاقات بين البلدين، خاصة وأن الولايات المتحدة تدرك أهمية مصر كدولة محورية في المنطقة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية – في حواره مع راديو مصر – أن حصول مصر على مقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي كان بمثابة شهادة دولية على قدرة مصر على الاضطلاع بسؤوليتها إزاء المجتمع الدولي.

وأضاف أن دور مصر في مجلس الأمن ساهم في طرح العديد من القضايا التي تمر بها المنطقة العربية وإفريقيا على الساحة الدولية.

وأضاف أن قضية مكافحة الإرهاب تصدرت الأجندة المصرية خلال رئاستها الحالية لمجلس الأمن، مشيراً إلى أن مصر نجحت في حمل مجلس الأمنعلى تناول قضية محاربة الإرهاب من خلال المنظور الفكري والأيدولوجي وليس الشق الأمني فحسب.

وأشار في هذا الصدد إلى طرح الأزهر الشريف رؤيته الخاصة بمحاربة الإرهاب والفكر المتطرف أمام جلسة خاصة أمام مجلس الامن الدولي، وتكليف سكرتير عام الأمم المتحدة بإعلان استراتيجية المنظمة الدولية لمكافحة الارهاب بعد عرضها على لجنة مكافحة الإرهاب التي ترأسها مصر.

 

2016-05-26