#
فيلم “سيلما” لأوبرا وينفري يترشح لأربعة من جوائز “جولدن جلوب

فيلم “سيلما” لأوبرا وينفري يترشح لأربعة من جوائز “جولدن جلوب

ترشح فيلم “سيلما” الذي انتجته أسطورة التلفزيون الأمريكي اوبرا وينفري لأربع من جوائز جولدن جلوب والتي سيتم الإعلان عن الفائزين بها في شهر يناير المقبل.

وقد ترشحت مخرجة الفيلم أفا دي فيرناي لجائزة أحسن مخرجة لتكون أول سيدة أمريكية أفريقية تترشح لهذه الجائزة.

وقد وصفت دي فيرناي, في تصريحات لصحيفة لوس انجلوس تايمز, ترشحها بالحدث “الحلو الممزوج بالمرارة” .. مشيرة إلى أن ما يؤلمها أن النساء الأمريكيات الأفريقيات قد أنجزن الكثير على مر العقود الماضية دون أن يعترف احد بهن غير أنها تأمل في أن ترشيحها للجائزة يعني شيئا للمرأة الأمريكية الملونة.

وقد ترشح أيضا فيلم “سيلما” لجوائز احسن ممثل واحسن أغنية واحسن تصوير, وتدور احداثه حول السيرة الذاتية لزعيم الحقوق المدنية الأمريكي مارتن لوثر كينج والذي كافح من أجل حصول الأمريكيين السود على حقهم في التصويت خلال الستينيات من القرن الماضي.

كما تجسد أوبرا في الفيلم دور آني لي كوبر وهي ناشطة أمريكية سوداء ناضلت من أجل التصويت في الانتخابات والتي اشتهرت بصفع رئيس شرطة بلدة سيلما بعد أن حرمها بشتى السبل من التصويت.

يذكر أن عرض فيلم سيلما هذه الأيام يتزامن مع المظاهرات التي تجتاح الولايات المتحدة احتجاجا على عنصرية الشرطة الأمريكية ضد السود والمطالبة بالمساواة بين البيض والسود.

المصدر: أ ش أ

2014-12-19