#
فقرات ثقافية وفنية خلال ليالي رمضان بالبحر الأحمر

فقرات ثقافية وفنية خلال ليالي رمضان بالبحر الأحمر

نظم قصر ثقافة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر احتفالية بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمدينة، احتفالا بـ “ليالي رمضان” بفقرات ثقافية و فنية . 

كما قدم المنشد عاطف متولي فقرة إنشاد ديني بحديقة القصر ، وببيت ثقافة أبرق أقيم العرض المسرحي “النيل حياة” تأليف وأخراج عبد الله مبارك ضمن شرائح نوادي مسرح الطفل وذلك على مسرح قصر ثقافة الشلاتين بحضور لجنة المتابعة وعدد من قيادات والمدينة وأولياء أمور الأطفال المشاركين بالعرض والأهالي. وأقيمت بمنطقة الخير بقرية أبرق  ورشة تدوير المخلفات مع المدربة رشا عكاشة ودربت الأطفال على عمل نموزج للكعبة، ألة الطمبورة، لفانوس رمضان، عربة كارو، لمدفع رمضان.
وأقيم فى بيت ثقافة القصير عرض فنى لفرقة الفنون التلقائية بالقصير وقدمت الفرقة أجمل عروضها منها “الرقص بالسيف، رقصة التربالة، الكف ، عزف على السمسمية”، بالإضافة إلى الأغانى التراثية المختلفة.
كما نظم قصر ثقافة حلايب مسابقة متنوعة مع الشيخ فراج أحمد سنوسى، وتم توزيع جوائز على الفائزين بمكتبة القصر، إلي جانب عرض فنى لفرقة حلايب للفنون التلقائية مع الفنان أحمد الشوالى فى مركز شباب حلايب فى تمام الساعة الثامنة ونصف مساء.

وكالات

2019-05-20