#
غارات جديدة لقوات التحالف تستهدف داعش في سوريا والعراق

غارات جديدة لقوات التحالف تستهدف داعش في سوريا والعراق

نفذت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة 10 غارات جوية على مواقع داعش فى سوريا والعراق، حيث أعلنت فى بيان أمس عن قيامها بسبع غارات جوية في سوريا وثلاث غارات في العراق استهدفت مسلحي داعش.

وتابع البيان ان خمسا من الغارات السبع في سوريا جرت قرب مدينة عين العرب السورية على الحدود مع تركيا في حين كانت الغاراتان الأخريان قرب الحسكة، وأضاف البيان ان غارتين من ثلاث غارات في العراق استهدفتا موقعين للتنظيم قرب الفلوجة بينما أصابت الغارة الأخرى هدفا قرب الموصل.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القوات الكردية استعادت السيطرة على نحو 70 في المئة من مدينة عين العرب بعد أن صدت مقاتلي داعش الذين يحاصرون المدينة منذ شهور وأجبرتهم على التقهقر.

وقال المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له إن القوات الكردية تدعمها الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة حققت مكاسب مهمة على الأرض الثلاثاء بعد اشتباكات عنيفة مع قوات تنظيم داعش في جنوب المدينة.

وصارت المدينة رمزا للقتال بين التنظيم المتشدد وأعدائه في العراق وسوريا. ويشن مئات من مقاتلي التنظيم هجوما على المدينة منذ ما يزيد على ثلاثة أشهر. وشنت القوات التي تقودها الولايات المتحدة غارات جوية كل يوم تقريبا هذا الشهر على مواقع داعش في المدينة ذات الأغلبية الكردية. وقال المرصد الذي يجمع معلوماته من مصادر في سوريا إن القوات الكردية تسيطر الآن على جنوب ووسط المدينة ومعظم غربها وإن المنطقة التي تسيطر عليها تمتد حتى الحدود.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن كوباني هي المثال الوحيد الواضح لتعاون القوات التي تقودها الولايات المتحدة مع مقاتلين على الأرض يستهدفون داعش في سوريا. وأضاف هناك غارات جوية كل يوم.

هذ الغارات دمرت الكثير من قواعد داعش في كوباني. لو لم تكن هناك غارات جوية أعتقد أن كوباني كانت اليوم تحت سيطرة داعش. وأضاف أن القوات الكردية كانت على وشك السيطرة على المدينة بالكامل بفضل ما حققته من مكاسب في المواقع الاستراتيجية الليلة قبل الماضية.

المصدر:وكالات

2015-01-01