#
عملية عسكرية واسعة في البيضاء بدعم من قوات التحالف باليمن

عملية عسكرية واسعة في البيضاء بدعم من قوات التحالف باليمن

أفادت مصادر محلية يمنية بأن الجيش الوطني شن عملية عسكرية واسعة صباح اليوم السبت على محوري قانية وفضحة بمحافظة البيضاء وسط البلاد، تحت غطاء جوي كثيف من طائرات تحالف دعم الشرعية.

وأوضحت المصادرأن طائرات التحالف شنت أكثر من 8 غارات وأحرقت آليات ومعدات حربية لميليشيات الحوثي في منطقة اليسبل بقانية، وأن قوات الجيش تمكنت من تحرير مواقع الخدار السود بجبهة قانية، ومواقع لشاه والجزع وباحواص واشعاب الوعل بجبهة فضحة، وتتقدم نحو ظهر البياض.

من جهة أخرى، استهدفت طائرات التحالف بأربع غارات معسكر الفريجة، الواقع في منطقة شعب بمديرية أرحب، و8 غارات على مخابئ أسلحة ومنصات إطلاق صواريخ في منطقة الغرزة بمديرية همدان شمال العاصمة صنعاء.

وفي محافظة عمران، استهدفت طائرات التحالف معسكراً تدريبياً ومخابئ منصات صواريخ للميليشيات في جبل المسلوق الواقع بمديرية حرف سفيان على الحدود مع محافظة صعدة.

وجاءت هذا الغارات بعد ساعات على إعلان المتحدث باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، أن الحوثيين أطلقوا صاروخاً باليستياً باتجاه الأراضي السعودية من محافظة عمران.

في سياق متصل، بدأت قوات المقاومة اليمنية هجوما واسعا ضد ميليشيات الحوثي على مركز مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة غرب اليمن بإسناد من طيران التحالف العربي.

وأوضحت قناة (سكاي نيوز)الإخبارية اليوم السبت، أن قوات المقاومة اليمنية اقتحمت مواقع جديدة لمليشيات الحوثي في مركز الدريهمي بالحديدة.

المصدر: أ ش أ

2018-08-18