#
“عصفور” يوقع وثيقة تعاون ثقافي مع جنوب السودان

“عصفور” يوقع وثيقة تعاون ثقافي مع جنوب السودان

وقع الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة ونظيرته وزيرة الثقافة والشباب والرياضة بدولة جنوب السودان نادية أروب وثيقة تعاون ثقافي بين البلدين.

وتضمنت مذكرة التفاهم أوجهًا عديدة للتعاون يأتي في مقدمتها إيفاد خبراء متخصصين وقيادات ثقافية من مصر لدولة جنوب السودان لوضع بنود الاتفاق موضع التنفيذ.

ورحب جابر عصفور بتدريب أي عدد من الكوادر الثقافية في جميع المجالات الثقافية، وأوضح أن وزارة الثقافة المصرية على أتم الاستعداد لتقديم الدعم اللازم في كافة المجالات الثقافية من خلال مذكرة التفاهم التي حددت أولويات التعاون الثقافي في ثلاثة مجالات، وهي تقديم الدعم الفني لإنشاء دار الوثائق القومية، وإقامة مركز ثقافي في العاصمة “جوبا”، وتأسيس مجلس أعلى للثقافة وتدريب القيادات الثقافية بدولة جنوب السودان على غرار المجلس الأعلى الثقافي المصري.

وأشادت نادية أروب بالتغييرات الإيجابية في مصر بشكل عام وبالمنظومة الثقافية الجديدة للدولة على وجه الخصوص، وقالت إن حكومة جنوب السودان تسعى إلى تطوير مذكرة التفاهم بين الوزارتين، قبل توقيعها من أجل مزيد من التعاون بين البلدين في مجال تدريب الكوادر الفنية لإنشاء دار للوثائق القومية بجنوب السودان.

2014-11-22