#
عشرات الإصابات بينها حالة خطيرة بغزة والضفة

عشرات الإصابات بينها حالة خطيرة بغزة والضفة

أصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين اليوم الجمعة في المواجهات التي دارت في كافة الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة بعد صلاة الجمعة تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس وذلك في الأسبوع الـ16 على التوالي.

واعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إن 9 مواطنين أصيبوا بجروح مختلفة بينهم إصابة خطيرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي الحي خلال المواجهات على الشريط الحدودي بقطاع غزة.

واندلعت مواجهات على المدخل الشمالي لمدينة البيرة المتاخمة لرام الله بوسط الضفة الغربية عقب مسيرة وصلت إلى حاجز مستوطنة “بيت ايل” العسكري الإسرائيلي أصيب خلالها العشرات بالاختناق، كما أصيب أربعة بالرصاص الحي وآخران بأعيرة “مطاطية” واعتقل فتى خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله المنددة بقرار الاستيلاء على مساحات واسعة من أراضي القرية لصالح شق طريق استيطاني.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة تقوع شرق محافظة بيت لحم في أعقاب خروج مجموعة من الشبان، كما أصيب 5 مواطنين ومصور تلفزيون فلسطين وطفل بجروح متفاوتة خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم شرق محافظة قلقيلية بشمال الضفة السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان،

كما اندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان في مناطق باب الزاوية بالخليل أصيب خلالها العشرات بالاختناق.

أ ش أ

2018-03-23