#
عجلة الدورى الممتاز تعود اليوم للدوران بعد توقف 8 أيام

عجلة الدورى الممتاز تعود اليوم للدوران بعد توقف 8 أيام

تعود عجلة الدوري الممتاز لكرة القدم، إلى الدوران من جديد، غدا الثلاثاء، بعد توقف دام ثمانية أيام، وذلك من خلال انطلاق مباريات الأسبوع الخامس عشر للمسابقة، والتي ستستمر لثلاثة أيام “الثلاثاء والأربعاء والخميس”.

وكانت المسابقة المحلية قد توقفت لمدة 8 أيام بسبب معسكر المنتخبين الأول والأولمبي، حيث خاض المنتخب الأول مباراته أمام نظيره التونسي الجمعة الماضي والتي انتهت بفوز الفراعنة بنتيجة 3-2، في إطار الجولة الخامسة من المجموعة العاشرة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون، كما لعب المنتخب الأولمبي مباراتين وديتين أمام نظيره التونسي، وفاز الفراعنة الصغار في المباراتين بنتيجتي 4-1 و1-0.

وعاب على بطولة الدوري الممتاز في الفترة الماضية عدم انتظام المباريات، فبعد مرور 14 جولة من المسابقة، لا يوجد سوى أربعة فرق فقط خاضت مبارياتها بشكل كامل، وهي “الإنتاج الحربي ووادي دجلة والاتحاد السكندري وحرس الحدود”، فيما يعد الأهلي الفريق الأقل خوضا للمباريات في الدوري، بعدما لعب ستة لقاءات فقط حتى الآن، يليه المصري البورسعيدي الذي لعب تسع مباريات فقط في المسابقة، بينما فيما خاض الزمالك 11 مباراة.

ويتصدر الزمالك جدول الدوري حاليا برصيد 26 نقطة، يليه بيراميدز الذي يملك 22 نقطة بعد خوض 11 مباراة أيضا، فيما يأتي سموحة في المركز الثالث برصيد 20 نقطة من خوض 13 لقاء، وهو نفس رصيد مصر للمقاصة صاحب المركز الرابع، بينما يحتل الإنتاج الحربي المركز الخامس برصيد 19 نقطة.

ويتذيل جدول الدوري، فريق بتروجيت برصيد 11 نقطة فقط، بعد خوض 13 مباراة، فيما يحتل الأهلي المركز السابع عشر برصيد 11 نقطة من 6 مباريات فقط خاضها الفريق الأحمر، ثم يأتي حرس الحدود في المركز السادس عشر برصيد 12 نقطة.

ورغم مرور 14 جولة فقط من عمر الدوري، إلا أن المسابقة شهدت رحيل تسعة مدربين عن أنديتهم حتى الآن، وفي مقدمتهم بيراميدز الذي أقال مدربين اثنين وهما البرازيلي ألبرتو فالنتيم والأرجنتيني ريكاردو لافولبي، فيما يشرف على الفريق حاليا حسام حسن الذي رحل عن تدريب المصري البورسعيدي بعد خروجه من كأس الكونفدرالية الإفريقية من الدور نصف النهائي.

وشهدت قائمة المدربين الراحلين أيضا، الإسباني أنطونيو كالديرون الذي أقيل من تدريب فريق النجوم بسبب سوء النتائج، وتولي أحمد سامي المهمة بدلا منه، بجانب عماد سليمان الذي تقدم باستقالته من تدريب حرس الحدود لتراجع النتائج، إذ يتولى المهمة حاليا طارق العشري، كما اعتذر محمد عمر عن إكمال مسيرته مع فريق الاتحاد السكندري، رغم تأهل الفريق لدور الـ 16 ببطولة كأس زايد للأندية الأبطال “كأس العرب” على حساب فريق الترجي التونسي، حيث يتولى تدريب زعيم الثغر حاليا حلمي طولان.. كما رحل الجزائري خير الدين مضوي عن تدريب الإسماعيلي بسبب سوء النتائج، إذ يتولي تدريب الدراويش حاليا البرتغالي يوسف فييرا.

وتنطلق منافسات الجولة الـ 15 من الدوري، اليوم الثلاثاء، بإقامة مباراتين، حيث يلعب المقاولون العرب مع الجونة على إستاد المقاولون بالجبل الأخضر، فيما يحل الاتحاد السكندري ضيفا على إنبي على ملعب بتروسبورت، وتستكمل مباريات الجولة غداً الأربعاء، بإقامة خمس مباريات، إذ يلعب النجوم مع مصر للمقاصة، وطلائع الجيش مع بتروجيت، والإسماعيلي مع الإنتاج الحربي، وحرس الحدود مع المصري البورسعيدي، ووادي دجلة مع بيراميدز، وتختتم الجولة يوم الخميس المقبل، بمباراة الزمالك مع الداخلية، فيما تأجلت مباراة الأهلي مع سموحة بسبب انشغال الفريق الأحمر بخوض مباراته أمام الوصل الإماراتي يوم الخميس المقبل في إياب دو الـ 16 لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال.

المصدر : أ ش أ

2018-11-20