#
عباس: هجوم برى إسرائيلي على غزة سيؤدي لعنف دام ومشعل :”لن ينجح”

عباس: هجوم برى إسرائيلي على غزة سيؤدي لعنف دام ومشعل :”لن ينجح”

اعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الهجوم الإسرائيلي البري على قطاع غزة سيؤدي الى “مزيد من سفك الدماء” وكما سيعرقل الجهود التي يتم بذلها لوضع حد للنزاع العربى الإسرائيلى ، وذلك في تصريحات نقلتها صباح الجمعة وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية.

كان الجيش الإسرائيلي قد بدأ فجر الجمعة عملية برية في غزة بعد عشرة أيام من الغارات الجوية فيما أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل لوكالات الأنباء أن هذا الهجوم لن ينجح.
من جهته أكد خالد مشعل – رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس – أن الهجوم البري الذي بدأه الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة سيفشل.

وأضاف مشعل – المقيم في العاصمة القطرية الدوحة – أن ما عجز عن تحقيقه المحتل الإسرائيلي عبر العدوان الجوي والبحري على قطاع غزة ، وهدم البيوت على رؤوس أصحابها، واستهداف المدنيين وخاصة الأطفال، وارتكاب جرائم حرب بحق الإنسانية والتى تعد انتهاكا للقانون الدولي، أكد مشعل أن كل ذلك لن ينجح في تحقيقه عبر الاجتياح البري والمزيد من العدوان”.

وأضاف أن الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة لهما مطالب واضحة وهى وقف العدوان وإلغاء العقوبات الجماعية على الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى ضرورة إنهاء الحصار على غزة بصورة نهائية”.

واعتبر مشعل أن الاحتلال والاستيطان قد سببا معاناة للشعب الفلسطينى الذى أقسم على على التخلص منهما إن عاجلا او آجلا”،وطالب “المجتمع الدولي بأن يتحمل مسئولياته فيما يتعلق بوقف الإرهاب الإسرائيلي، وتمكين الفلسطينيين من التخلص من آخر احتلال في العالم”.
المصدر: وكالة الأنباء الفرنسية

2014-07-18