#
طيران التحالف الدولي ينفذ 37 غارة ضد “داعش” بالعراق

طيران التحالف الدولي ينفذ 37 غارة ضد “داعش” بالعراق

نفذ طيران التحالف الدولي 37 طلعه قتالية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، في إطار المرحلة الثالثة للعملية العسكرية لتحرير الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق.

وقال الفريق عبد الأمير يارالله نائب قائد العمليات المشتركة قائد عملية “قادمون يانينوى” – في تصريح صحفي اليوم الخميس – إن طيران التحالف قتل العديد من مسلحي داعش ودمر ثماني سيارات وأربع مفارزة رشاشات(بي كي سي) وقاذفتي (ار بي جي 7) ومفرزتي هاون ومدفعين من طراز(اس بي جي 9).

وأضاف أن قوات “مكافحة الإرهاب” حررت حي “اليابسات” بالساحل الأيمن غربي مدينة الموصل وتماست مع المنطقة الصناعية وتوغلت داخل حي “رجم الحديد” وسيطرت على عدد من البنايات والمناطق وتماست مع حي “وادي العين الجنوبي”، وتتقدم لتطهير البنايات والطرق داخل الأحياء المحررة، وقتلت العديد من الإرهابيين ودمرت أربع سيارات مفخخة و11 موقعا دفاعيا ومفرزتي هاون وأسلحة رشاشة متوسطة وأربع قاذفات (ار بي جي 7).

وأشار إلى أن قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع واصلت التقدم في اتجاه “باب الطوب” ومنطقة “الجراج” و”باب الأبيض” و”باب الجديد” داخل المدينة القديمة وتمكنت من تطهير العديد من البنايات والمناطق والطرق وتمكنت من قتل العديد من الإرهابيين بينهم أربعة قناصة من داعش وتدمير أربع سيارات مفخخة ودراجتين ناريتين وفجرت ثماني عبوات ناسفة ومفرزتي هاون ومقر مفخخ وآخر لتفخيخ السيارات ومستودعين للأسلحة والعتاد وعشر سيارات متنوعة ومقر للقيادة والسيطرة واعتقلت إرهابيا.

وأوضح الفريق عبد الأمير يارالله أن قوات الفرقة المدرعة التاسعة بالجيش تمكنت من تطهير القرى والمناطق المحررة من العبوات الناسفة وقتلت عددا من الإرهابيين ودمرت ثلاث سيارات بينهما اثنتان مفخختان ومفرزتي هاون وفجرت ثماني عبوات ناسفة.

 

2017-03-23