#
طائرات حربية روسية تنفذ 25 طلعة وتضرب 9 مواقع تابعة لداعش

طائرات حربية روسية تنفذ 25 طلعة وتضرب 9 مواقع تابعة لداعش

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطائرات الحربية الروسية “سو – 34″ و”سو – 24 أم” و”سو – 25″ نفذت 25 طلعة خلال الساعات ال`24 الماضية من قاعدة “حميميم” الجوية, ووجهت خلالها ضربات إلى 9 مواقع تابعة ل`”داعش” في سوريا.

وأوضحت الوزارة, في بيان أوردته – وكالة أنباء سبوتنيك الروسية – أن سلاح الجو الروسي شن 6 غارات على قاعدة يستخدمها الإرهابيون في ريف إدلب, ودمر 30 آلية هناك. كما دمرت المقاتلات الروسية موقعا للمدفعية يستخدمه الإرهابيون في جسر الشغور.

ونفذ سلاح الطيران الروسي غارات على 3 مواقع ل`داعش في حمص, ما أدى إلى تدمير مستودعين للذخائر تابعين للإرهابيين.

وقصفت المقاتلات الروسية مركز قيادة تابعا ل` “داعش” في ضواحي الرستن بمحافظة حمص, ما أدى إلى تدميره بالكامل, وذلك في إطار ضربات نفذت في المنطقة المذكورة على 9 مواقع ل` “داعش”.. كما تم تدمير مركز قيادة تابع للتنظيم في إحدى المناطق باللاذقية.

وأعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية, الجنرال إيجور كوناشينكوف, اليوم الاثنين, أن جميع الضربات الجوية الروسية في سوريا موجهة لتعطيل منظومة الإدارة والإمداد المادي التقني لتنظيم داعش.

وفي السياق ذاته, أكد دميتري بيسكوف, السكرتير الصحفي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين,في تصريح أدلى به, اليوم الاثنين, أن الغاية من الطلعات الجوية التي تنفذها الطيران الحربي الروسي في سوريا تتمثل في دعم العمليات الهجومية للجيش السوري في كفاحه ضد المتطرفين والإرهابيين.

أ ش أ

2015-10-05