#
ضبط خلية إرهابية تستهدف رجال الشرطة بالفيوم

ضبط خلية إرهابية تستهدف رجال الشرطة بالفيوم

الفيوم – أ.ش.أ

تمكنت أجهزة الأمن الوطني والبحث الجنائي بالفيوم من ضبط أخطر خلية إرهابية تنتمي لجماعة الإخوان استهدفت رجال ومنشآت الشرطة، وقامت بالتعدي علي سيارة شرطة على الطريق الدائري ما أدي لاستشهاد السائق وإصابة ضابط وأمين شرطة بإصابات خطيرة، وكانت الخلية قامت قبلها بإطلاق النار على قوات تأمين مركز شرطة سنورس وقسم شرطة الفيوم وإدارة الأحوال المدنية .

وبتقنين التحريات تم التعرف على أعضاء التشكيل الخاص باستهداف سيارة الشرطة وإطلاق النار على المنشآت الشرطية، وتضم الخلية كل من (سيد . م . ع) وهو من أخطر العناصر الإرهابية المشارك في أحداث العنف ، (عماد .أ. ح) و (أحمد .م. ع) , وقد ألقت مصلحة الأمن العام القبض على الأول في القاهرة وتم القبض على الثاني والثالث بمنطقة قحافة.

وكان بحوزة المتهمون مخططات بإستهداف محطة محولات الكهرباء بكيمان فارس ومحطة مياه الشرب بقحافة ، تم تقديمهم للنيابة حيث اعترفوا بارتكابهم الجرائم المنسوبة إليهم وأرشدوا عن 16 آخرين كانوا يقومون بعمليات المراقبة والرصد والتنفيذ وتأمين الهروب.

وكشفت التحريات أن ممول تلك العمليات يعمل طبيبا للأشعة بمستشفى شهير بمدينة الفيوم ومدرس لغة فرنسية، وأنهم قبل تنفيذ عملية التعدي على سيارة الشرطة عقدوا اجتماعا حضره نجل أمين حزب الحرية والعدالة بالفيوم المتهم في قضية الهروب من سجن وادى النطرون والهارب حالياً وعدد من أعضاء التشكيل لتوزيع الأدوار والمهمات .

2014-10-01