#
ضبط أمين مخزن وآخر لقيامهما بالاستيلاء على كميات كبيرة من السكر بالإسكندرية

ضبط أمين مخزن وآخر لقيامهما بالاستيلاء على كميات كبيرة من السكر بالإسكندرية

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط أمين مخزن وآخر لقيامهما بالاستيلاء على كميات كبيرة من السكر.

كانت معلومات قد وردت إلى الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا بوجود مخالفات مالية بأعمال توريد كميات من السكر من شركة النيل للمجمعات الإستهلاكية إلى شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية فى غضون عام 2017. 

وأكدت التحريات أن كلٍ من المدعو حسن.ع.م ، 38 سنة ، أمين مخزن بشركة الإسكندرية للمجمعات الإستهلاكية ، والمدعو محمد.ا.ع ، 39 سنة ، مدير وشريك بشركة ” ليلة القدر الحديثة” لعموم أعمال النقل بالسيارات، ومقيمان بمحافظة الإسكندرية ، متورطان فى الواقعة المشار إليها.

وأشارت إلى قيام الأول في غضون الفترة من 10/1/2017 حتى 19/1/2017 باستغلال موقعه الوظيفي وإضراره بأموال جهة عمله واختلاسه كميات من السكر المسلمة إليه من شركة النيل للمجمعات الإستهلاكية والتى بلغت ثمانية أطنان ومائتين وستين كيلو جرام من السكر ، حيث بلغت قيمتها بنحو 87 ألف جنيه من خلال التلاعب والتزوير بالأذون الواردة للمخازن ، كما تبين قيام الثانى المتعاقد مع شركة النيل للمجمعات الإستهلاكية لنقل السكر لشركة الإسكندرية للمجمعات الإستهلاكية بالاستيلاء على كمية من السكر بلغت 19 طنا بقيمة 200 ألف جنيه ، الأمر الذى أدى إلى الإضرار بأموال الشركة. 

وعقب تقنين الإجراءات ، تم ضبط المتهمين واعترفا بارتكابهما للواقعة، واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات 

2018-04-24