#
صمت أردوغان وحزب “العمال” التركي يدين حادث سيناء الإرهابي مؤكدًا: الأمم العظيمة لا يمكن قمعها أو تفتيتها

صمت أردوغان وحزب “العمال” التركي يدين حادث سيناء الإرهابي مؤكدًا: الأمم العظيمة لا يمكن قمعها أو تفتيتها

أعرب حزب العمال (تركيا) اليساري المعارض، عن إدانته الشديدة للحادث الإرهابي الذي استهدف الجنود المصريين في سيناء، مضيفًا أن “الأمم العظيمة لا يمكن قمعها أو تفتيتها”.

وقال حزب العمال (تركيا) في بيان له في أنقرة، اليوم السبت، تسلمته وكالة أنباء الشرق الأوسط “إلى الأمة المصرية العظيمة، ندين بشدة الحادث الإرهابي الذي استهدف شبه جزيرة سيناء ونعرب عن مواساتنا وتعزيتنا إلى الأمة المصرية العظيمة”.

وأضاف “نحن كدولة وأمة فقدت الآلاف من أبنائها بسبب الهجمات المدعومة من الخارج، نشعر بعميق الألم لأشقائنا المصريين، ونعرب عن تعزيتنا الخالصة لأسر الضحايا ونأمل في الشفاء العاجل للمصابين من جنود وضباط القوات المسلحة المصرية”.

وشدد البيان “نعلن ثقتنا الكاملة في قوة الأمة المصرية وفي قدرتها على الصمود في وجه الإرهاب وأي محاولة لقمع سيادتها لن يكتب لها النجاح، وهذا الهجوم يشير إلى شبكات إرهاب دولية ويذكرنا مرة أخرى بضرورة إعادة تأسيس علاقات أفضل بين بلدينا”.

وأوضح البيان أنه “على الرغم من كل محاولات جميع القوى التي تعمل على قمع وتفتيت أممنا،إلا أننا سنتحد في منطقتي الشرق الأوسط وغرب آسيا وسيكون الانتصار حليفنا”.

يُشار إلى أنه لم يرد أي رد فعل رسمي من الدولة التركية حتى الآن أو من أحزاب المعارضة الرئيسية كحزب الشعب الجمهوري أو حزب الحركة القومية.

2014-10-25